صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 أعراض للإصابة.. «فوبيا الاستحمام» تسبب الموت

أمنية شاكر

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 05:42 م

تعد فوبيا الاستحمام، من أغرب أنواع الفوبيا التي قد يعاني منها الأشخاص، ولتشخيص الإصابة بتلك الفوبيا، يجب أن يمر ٦ شهور على المريض وهو يعاني من الأعراض الأولية للمرض.

وفي هذا الصدد، نقدم أبرز أعراض الإصابة بفوبيا الاستحمام، بحسب موقع هيلث لاين الطبي:

1- صعوبة التنفس عند ملامسة الماء.

2- الشعور بسرعة النبض عند التنفس.

3- الشعور المفاجئ بالبرودة او بالحرارة.

4- الشعور بالدوران إلى حد الإغماء.

5- الإصابة بالرعشة والارتجاف عند ملامسة الماء سواء ماء باردة او دافئة.

6- جفاف الفم.

ويشير التقرير، إلى أن في حالة الإهمال أو عدم الكشف المبكر، قد تكون سبب في إصابة المريض بالانهيار العصبي، وقد يصل الأمر إلى حد الوفاة، ويجد المصابون بفوبيا الاستحمام صعوبة في ممارسة الحياة الطبيعية، فيصبحوا منعزلين اجتماعيا، ويفقدون الثقة بالنفس.

وهناك أسباب نفسية للإصابة بفوبيا الاستحمام، وقد يكون بسبب التعرض للغرق، او الاختناق، او بسبب موت أحد الأقارب بحادثة أثناء الاستحمام، ويتم علاج حالات الإصابة بفوبيا الاستحمام بفاعلية في حالة معرفة الإصابة بسبب الفوبيا الرئيسي، ويتم العلاج بأكثر من طريقة؛ ابرزهم العلاج السلوكي أو العلاج بالتأمل، أو العلاج بالصدمة، أو، العلاج تمارين الثقة بالنفس، وأخيرا العلاج بالأدوية.

ويساعد دعم المريض من الأشخاص المقربين له في العلاج بشكل أسرع، حيث يساعد في حل المشكلة الذي يعاني منها المريض، وعدم تدهور الحالة، ففوبيا الاستحمام تعد من أخطر انواع الفوبيا، فقد توصل المريض للموت، فهي تضعف القلب، وتجعل المريض يفكر في الإنتحار للهروب من الأذى النفسي الذي يعاني منه المريض، والذي يتطور في حالة عدم اكتشاف المرض في حالة مبكرة.

 

تعرف على فوائد الاستحمام بدون صابون

 

Attachments area

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة