المطربة نور الهدى
المطربة نور الهدى


جنون حلمي رفلة.. بسبب «نور الهدى»

حاتم نعام

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 09:53 ص

 في ستينيات القرن الماضي، حجزت مصلحة الضرائب على بيت المخرج حلمي رفلة بسبب دين عليه يبلغ 4 آلاف جنيه. 

ظل حلمي رفلة يصرخ ويمزق شعر رأسه وأقسم للمحضر الذي رفع الحجز ليس مدينا بمليم واحد، ثم تبين أن المطربة نور الهدى أقامت في ضيافته شهرا ونصف شهر ثم عادت إلى بيروت ولما كانت مدينة للضرائب بهذا المبلغ فقد أخذت مصلحة الضرائب تبحث عنها في كل مكان بالقاهرة حتى علمت أنها تنزل ضيفة على المخرج السينمائي فوقعت الحجز على عفش بيته.

اقرأ أيضا: اسمها الحقيقي الكسندرا.. معلومات لا تعرفها عن الراحلة نور الهدى 

وخلال الفترة التي أمضتها في القاهرة لم تستطع الاتفاق مع الإذاعة ولا العمل في مسرحية الباروكة ولا حتى حفظ اللحن الذي وضعه لها فريد الأطرش لتغنيه في إحدى حفلات أضواء المدينة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 25 فبراير 1961.

نور الهدى جاءت لأول مرة إلى القاهرة في سنة 1942 عندما اكتشفها يوسف وهبي وقدمها في فيلم « جوهرة » ونجحت نور الهدى في خلال سنوات الحرب العالمية الثانية وظلت ترتفع بأجرها من ألف إلى عشرة آلاف جنيه.

ثم عادت إلى لبنان وظلت هناك بضع سنوات انقطعت خلالها عن الحياة الفنية، ومنذ سنتين زاراها المخرج عاطف سالم وعرض عليها دورا في أحد الأفلام فطلبت مبلغ عشرة آلاف جنيه قال لها إن هذا الرقم الخيالي لا تتقاضاه مطربة الآن وعرض عليها ثلاثة آلاف جنيه ولكنها أصرت على الرفض ! 

ظلت نور الهدى تعيش في وهم الحرب العالمية الثانية لا تعلم أن الحرب العالمية انتهت ولا تعلم أن الزمن قد تطور وأن أجور الحرب قد انخفضت إلى النصف ونصف النصف، ولهذا فشل كل الذين حاولوا التفاهم معها وعادت ألكسندرا بدران أو نور الهدى  إلى بيروت بخفى حنين.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة