الدكتورة مايا مرسى
الدكتورة مايا مرسى


قومي المرأة ينعى الإعلامية أسماء مصطفى

وفاء الشابوري

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:36 م

نعى المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه، الإعلامية أسماء مصطفى التي وافتها المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى، عن بالغ حزنها لوفاة الاعلامية أسماء مصطفى، مؤكدة أنها كانت شخصية خلوقة ومحترمة واعلامية محترفة.

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأعلن عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، موعد تشييع جثمان زوجته الراحلة الإعلامية أسماء مصطفى، حيث كتب على صفحته الخاصة بـ«فيسبوك»: «صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الشرطة باكتوبر والعزاء غدا الثلاثاء ٢٣/١١ في نفس المسجد».

وأضاف داعياً: «اللهمّ افسح لها في قبرهامدّ بصره، وافرش قبرها من فراش الجنّة. اللهمّ أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبرها بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لها ، وارْحمْهُا، وعافِهِا، واعْفُ عنْهُا، وَأَكرِمْ نزُلَها، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُا، واغْسِلْهُا بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّها منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُا دارا خيرًا مِنْ دَارِه  اوَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِا، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِها، وأدْخِلْه االجنَّةَ، وَأَعِذْها منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار».

وكان أبو العلا، قد ودع زوجته الإعلامية أسماء مصطفى، بالدموع وبكلمات مؤثرة، ليعلن عن رحيل زوجته بعد صراعها مع المرض، حيث نشر على حسابه الخاص بفيسبوك صورة جمعتها بولديهما وكتب باكياً: "انكسر ظهرى وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وانا اليه راجعون".

ومنذ أن أعلنت الإعلامية الراحلة عن إصابتها بـ«المرض اللعين»، وهي في حالة ابتعاد تام عن الظهور منذ ما يزيد على الستة أشهر، قضتها في رحلة طويلة مع العلاج.

وكانت أسماء قد كتبت في بداية إصابتها بالمرض عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»: «أنا باعتذر طول الفترة اللي فاتت عن الاختفاء، وعدم الرد غصب عني، الحقيقة إني بقالي كام شهر مش عارفة أرد أو أكتب أقول أيه لمعظم الناس، وده كان علشان أمي وعيلتي لحد ما يستوعبوا القصة، وبعد ما عرفت ورضيت، خلاص مش فارق معايا خلاص».

وأضافت: «أنا حالي حال ناس غيري كتير بيمروا بمعركة مع المرض اللعين، الاسم صعب معلش، وأنا منهم باحاول وباكافح، وربنا كريم، صحيح المشوار لسه طويل، والشفا بإيدين ربنا وحده، وما علينا غير إننا ناخد بالأسباب ونرضى بقضاء الله، ونسأله اللطف فيه، مش عايزه حد يزعل، أنا بس محتاجة الدعاء لأني مؤمنة، لأنه بيغير القدر، أنا قطعت مسافة كويسة في رحلة العلاج الحمد لله، ولسه في خطوات تانية ربنا يسهل، في انتظار تحديد ميعاد العملية، علشان كدا عدم ظهورى هيطول، رجاء تاني محدش يتضايق، فضلاً الدعاء».

وتُعد أسماء مصطفى صحفية وإعلامية معروفة، تقدم برنامج «هذا الصباح»، أحد برامج التوك شو الصباحية، عبر فضائية «اكسترا نيوز».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة