الجدة البريطانية و زوجها المصرى
الجدة البريطانية و زوجها المصرى


بعد عام من الفراق بسبب كورونا .. البريطانية إيريس تلتقي زوجها المصري

سلمى خالد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 05:28 م

بعد نحو عامين، التقى العاشقان ببعضهما البعض ليكملوا قصة حبهما التي لا تعرف المستحيل، فرغم التحديات الكبيرة والعقبات التي واجهت هذين الزوجين إلا أنهما لم يستسلما وحاربا الظروف لكي يجتمعا معا مرة أخرى.

فبسبب وباء كورونا وصعوبة الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، انتهت أخيرا معاناة العجوز البريطانية، إيريس جونز بعد حصول زوجها المصرى محمد على تأشيرة وسفره إليها.


حيث بدأت قصة روميو وجوليت فى 2019 بعد تعرفهما على بعضهما البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ثم سافرت إيريس إلى مصر للقاء محمد، ووقعا فى غرام بعضهما البعض ليتم زواجهما فى نوفمبر العام الماضى، بحسب صحيفة ميرور.


ولكن بسبب صعوبة الحصول على التأشيرة فى ظل استمرار قيود وباء كورونا، لم يتمكن محمد من السفر إلى إيريس طوال عام، حتى حصل أخيرا على التأشيرة وسافر إليها يوم الجمعة الماضية.

وقالت صحيفة "ميرور" إن الجدة البريطانية ايريس جونز والتى اشتهرت فى بريطانيا بعد الكشف عن تفاصيل علاقتها العاطفية مع شاب مصرى يصغرها بحوالى 46 عاما، التقت أخيرا بزوجها محمد إبراهيم بعد حصوله على التأشيرة للمملكة المتحدة بعد ما يقرب من عام من الانتظار والشوق .

حيث قامت ايريس باللجوء والمناشدة الي رئيس الوزراء بوريس جونسون، وكبرى وسائل الإعلام البريطانية لمساعدتها على نقل حقيقة حبها لزوجها المصرى ومنحه التأشيرة للقدوم إلى المملكة المتحدة، وبالفعل التقت إيريس والتى كانت تعمل كعاملة نظافة فى شركة فى سومرست، وتحصل على معاش تقاعدى قدره 200 جنيه إسترلينى فى الأسبوع ومخصص إعاقة، بزوجها محمد إبراهيم بعد وصوله من مصر يوم الجمعة الماضى.

وروت الصحيفة البريطانية تفاصيل الالتقاء وكيف التقت ايريس ومحمد عبر موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى فى صيف عام 2019، ثم التقيا لاحقًا شخصيًا، قبل أن يتزوجا فى نوفمبر 2020، ولكن نظرًا لانتظار محمد للحصول على تأشيرة، لم يلتقيا شخصيًا منذ ديسمبر الماضى، وظلا على اتصال عبر الهاتف وتطبيقات المحادثة عبر الفيديو طوال هذه المدة.

وتحدثت إيريس إلى صحيفة "ميرور" البريطانية وكشفت أنها كانت تتسوق عندما اتصل محمد ليخبرها أنه حصل على تأشيرة أخيرا لمدة ثلاث سنوات بعد استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية وإثبات ذلك، والآن انتقل للعيش معها وغمرتها السعادة حتي سالت منها الدموع بسبب شعورها بالفرح لسماعها هذا الخبر .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة