محمد التابعي
محمد التابعي


محمد التابعي.. ابن السنبلاوين يخطف عقول مخرجي السينما

صافي المعايرجي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 01:41 م

عاش حياة حافلة في العمل الصحفي وكان له اسمه البارز في تأليف الروايات والكتب السياسية أنه محمد التابعي ابن السنبلاوين وعلم من أعلام الصحافة المصرية.

واشترك التابعي في كتابة سيناريو وحوار الافلام وأخرج له المخرج الإيطالي فرنتشو قصته المشهورة «ليلة نام فيها الشيطان».

كتب «التابعي» سلسلة من القصص في أخبار اليوم بعنوان «ألوان من القصص» نسبها إلى الدكتور سعيد عبده ويوسف وهبي والحقيقة أن كلاهما قد تفاجئوا بهذه القصص التي رواها التابعي على لسانيهما، كما فوجئ بها القراء أنفسهم.

وتهافت المخرجون السينمائيون على القصة الأولى التي كتبها التابعي، حسب ما تم نشره بمجلة آخر ساعة بتاريخ 29  سبتمبر 1956، واختار لها عنوان «عندما نحب»، وقال المخرج عاطف سالم إن هذه رائعة وتصلح للشاشة مائة في المائة.

وفي عام 1959 اتفقت ماری كويني كمنتجة مع التابعي لشراء قصته المشهورة «عندما نحب»، التي تم نشرها بأخبار اليوم على خمسة أعداد، وكان بطلها أحد نجوم النادي الأهلي، ورشحت ماري أحمد مظهر لدور البطولة في هذا الفيلم.

وفي 5 يونيو 1967 تم عرض فيلم عندما نحب في السينمات وكان بطولة رشدي أباظة بدل أحمد مظهر ونادية لطفي وسهير البابلي ومحمود المليجي، وقام رشدي بدور البطل وهو من أبرز أبطال رياضة السباحة، مما جعله محط أنظار الكثير من الفتيات، وقع في حب إحداهن بالفعل، لكن تعرضه لازمة قلبية حادة، والفيلم أخرجه فطين عبدالوهاب وأنور الشناوي.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة