إسلام الراجحي
إسلام الراجحي


رسائل إليهم

مستشفى الكبد بشربين خدمة كريمة

إسلام الراجحي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 05:30 م

مرعبة لحظات المرض ، فقد تعطيك قبلة الحياة أو تقودك إلى القبر، أحيانا تجد نفسك عاجزاً أمام إنقاذ عزيز لديك، فتبدأ فى البحث عن نجدة من السماء سواء فى مستشفى حكومى أو خاص.
ولا أخفى سراً أن البعض أصبح يتاجر الآن بآلام المرضى إلا من رحم ربى، وفى تفاصيل رحلة المعاناة تجد الجيد والسيئ.

وعلى رأس نماذج الخير تجد صرحاً طبياً عالمياً على أرض شربين بمحافظة الدقهلية متخصص فى الكبد كشفه 20 جنيها فقط ! شاملة الفحوصات والعمليات يتردد عليه 100 ألف مريض سنويا.

هذا الصرح هو مستشفى الكبد المصرى برئاسة الدكتور الكفء جمال شيحة ، داخل المستشفى تجد جهاز تحليل PCR يظهر نتيجة التحليل خلال 45 دقيقة ويعمل على 16 عينة فى وقت واحد.

و تفاجئ بأن المستشفى يجرى 1500 حالة أورام كبدية سنويا، ولديه قاعدة بيانات شاملة، كما يحتوى على وحدة مناظير من أكبر الوحدات فى مصر.
تجولت بين جدران المستشفى الذى تشعر بداخله بارتياح نفسى لأنك تجد رقياً فى التعامل، احتراما شديدا للمرضى، لا وساطة و لامحسوبية.
لا فرق بين مريض مليونير وآخر فقير، المستشفى صرح عملاق به 12غرفة كشف لاستقبال أهالينا، ويتم صرف 300 روشتة يوميا،كما يملك المستشفى أكبر جهاز فى العالم للفحوصات يستوعب 200 عينة فى نفس التوقيت .

مستشفى الكبد لم يكتف بأنه يقدم خدمة طبية عظيمة بالمجان بل أنشأ المعهد التكنولوجى العالى للعلوم الصحية بشربين الذى يستعد لتخريج 1200 طالب و طالبة للعمل بالمستشفيات كجيل جديد يحترم المرضى و لا يتاجر بالآمهم .

النهاية مستشفى الكبد نموذج وطنى محترم يستحق الدعم والتبرع والإشادة فهو يوفر خدمة صحية كريمة لأهالينا فى الريف ، المستشفى يحتاج إلى دعم و تبرع رجال الأعمال فهو قائم على التبرعات فهل من مجيب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة