صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ تغذية: لا تتناول الجرجير في هذه الحالة

سلمى خالد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 09:15 م

من المعروف أن عشبة الجرجير تتميز بفوائد صحية وعلاجية مذهلة وكثير من الأشخاص تفضلها لخواصها التي تحتوي عليها من بروتينات وفيتامينات ولكن ظهرت معلومات تعكس ما نعتقده بشأنها تجعلنا قد نقلق منها .

حيث قام الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث في مصر بالكشف عن علامات محددة إذ ظهرت على الجرجير فإنه يحظر تناوله لأنه في تلك الحالة يسبب الإصابة بأمراض قاتلة مثل الفشل الكلوي والسرطان.

وقال في تصريحات صحفية، إنه على الرغم من فوائد الجرجير المتعددة إلا أنه إذا تمت زراعته بطريقة خاطئة فقد يصبح به مادة سامة تؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة لا تخطر علي البال.

وتابع: إذا لوحظ أن أوراقه طويلة وعريضة بشكل مبالغ فيه، وأن حجمه أكبر من المعتاد، حيث أن تلك العلامات تعني أنه تم ري هذا الجرجير بمياه الصرف الصحي خلال مراحل نموه.

وأوضح أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، أن "الجرجير الفاسد هو الذي روى بمياه صرف صحي مليئة بالميكروبات، والمواد الكيميائية لتسريع نموه والتعجيل بوقت حصاده وجعله أكبر حجمًا وهو أمر خطيرًا للغاية ويسبب أمراض ليست هينة أبدا.

وشدد على خطورة هذا النوع من الجرجير حيث يسبب العديد من المخاطر والأمراض الصحية، على رأسها أمراض السرطان المختلفة، مثل سرطان الكبد، فضلًا عن الإصابة بالفشل الكلوي، كما يسبب أيضا أمراضًا الجهاز التنفسي، والحساسية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة