صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


باكو شيكولاتة.. أجر "فيروز" بعد أول فيلم لها مع أنور وجدي

صافي المعايرجي

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 05:11 م

فيروز الطفلة المعجزة أو شيرلي تمبل الشرق كما أطلق عليها الفنانون والنقاد قديما، اعتزلت الفن نهائيا وهي بعمر 22 عاما ورفضت كل العروض السينمائية والمسرحية والتليفزيونية وعاشت من أجل مملكتها الصغيرة بعد أن أصبحت أم وربة بيت.

 

 بدأت حياتها الفنية وعمرها 4 سنوات واكتشفها الفنان أنور وجدي، أما عن تفاصيل وظروف اكتشافها صرحت بها لمجلة صباح الخير أثناء حوارها الذي تم نشره بتاريخ 27 ديسمبر 1990:

 

س/ ما هي ظروف اكتشافك؟

نجحت في مسابقة للهواة وأخذت الجائزة الأولى، وكان يحضر هذه المسابقة كثير من المنتجين، ومن ضمنهم أنور وجدي فأعجب بي وأخذني بطلة لفيلم "ياسمين" وكان أجرى 500 جنيه وباكو شوكولاتة، وكان جرأة منه أن ينتج أول فيلم السينما المصرية لطفلة ويغامر المغامرة الكبيرة، وهذه كانت البداية للانطلاق.

 

س/ لماذا أغلب أفلامك مع أنور وجدي تعتمد على الاستعراضي؟

لأنني كنت أجيد التمثيل والغناء والرقص فلذا اختارني وجدي لبطولة أفلامه، فقد وجد في ما كان يبحث عنه، كما  على أن أفلامه كانت مشهورة باللون الاستعراضي ولا يوجد فيلم يخلو الأغاني والاستعراض بجانب الدراما والكوميديا، بمعنى أن أفلام أنور كانت شاملة لكل هذه الألوان التي كنت أجيدها.

 

 س/ لماذا الاعتزال بعد هذه البطولات والنجومية؟

لقد شعرت أنني أميل إلى الحياة المنزلية أكثر من الحياة الفنية، فلذا قررت الاعتزال.

 

 س/ هل تفكرين في العودة للسينما؟

إطلاقاً، لأنني أرفض أن تسند أدوار ثانوية أو أن أكون سنيدة لأي مجموعة من الفنانين مهما كانوا، فلقد بدأت بطلة وأنهيت حياتي الفنية وأنا بطلة.

 

 

 

س/ ما تقييمك للأعمال الاستعراضية السينمائية الآن؟

- لا يوجد أفلام استعراضية، كل ما نراه مجرد حركات لا توحی بای فن استعراضي.

 

 س/ أمنياتك؟

-أمنياتي الشخصية لا أتمنى غير الصحة لي ولزوجي وأولادي، أما عن أمنياتي العامة فأتمنى أن تسير بلدنا دائما في سلام ومرفوعة.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة