أشهر 5 زهور يمكن تناولها
أشهر 5 زهور يمكن تناولها


أشهر 5 زهور يمكن تناولها.. منها "أزهار القطيفة"

هناء حمدي

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 01:22 م

هل تعلم أنه يمكنك تناول الأزهار والورود؟ وفي الواقع هناك الكثير من الأزهار التي تظن أنها مجرد نباتات للزينة والتأمل في جمالها بألوانها الزاهية والتي تضفي مزيد من الحيوية والحياة لمن اقتناها ولكن معظم هذه الأنواع يمكن استخدامها في كثير من الخلطات والوصفات وذلك بسبب فوائدها الكبيرة التي تقدمها وإضافتها جمالا لطعم المأكولات المختلفة على اختلافها من سلطات ومشروبات وكذلك بعض المأكولات اليومية ومن أشهر هذه الأزهار:

 ازهار الكوسة

ذلك الجزء الذي يوجد في رأس نبات الكوسة وتتراوح ألوانه بين الأبيض والأخضر الفاتح وغالبا ما يتم التخلص منه عند استخدام الكوسة ولكن هذه الأزهار يستخدمها الكثيرون في الأطباق سواء كان طبق رئيسي عن طريق حشوها أو خبزها أو حتى يتم إضافتها لأنواع الشوربات والمكرونة المختلفة وتستخدم هذه الأزهار فورا بعد حصادها لأنها معرضة للتلف عقب حصادها بوقت قصير.

  ازهار القطيفة

تعد من الأزهار المفضلة لدى الكثيرون بسبب طعمها المائل إلى المر ولكنه خفيف لهذا تضاف إلى الشاي وبعض السلطات لإضافة نكهة عليه وكذلك بسبب فوائده الكثيرة على الصحة والبشرة فهي تعد من الأزهار التي تحتوي على حمض "ليسين" الأساسي الذي لا يمكن للجسم أن ينتجه بمفرده والذي يساعد على تحويل الأحماض الدهنية إلى طاقة كما يساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل جيد ولذلك يضمن منع تساقط الشعر وظهور الشيب المبكر.

 ازهار الكاشم الرومي

يقترب مذاق هذه الزهرة إلى حد كبير من مذاق الكرفس لذلك يتم اضافتها مع الشوربة والسلطات ويفضلها البعض مع الشاي كمنكه له كما تلعب هذه الزهرة دور هام في صحة الجهاز الهضمي وذلك لاحتوائها على مضادات للإلتهابات يجعلها مثالية للتخلص من النزلات المعوية ويساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والانتفاخات وكذلك الحد من تهيج الأمعاء وتعزيز الصحة وعلاج القولون العصبي.

 ازهار الكبوسين أبو خنجر

تعتبر من أكثر أنواع الزهور الصالحة للأكل فمذاقها يشبه مذاق الفلفل كما تتميز بألوانها المختلفة الخلابة ولذلك تعد الاختيار الأفضل للإضافة إلى السلطات والسندويتشات كما تعتبر من العناصر الغنية بمضادات الاكسدة ومصدر هام للبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم والزنك والحديد كما تستخدم لتهدئة الحلق ونزلات البرد.

ازهار البكورية

تضاف هذه الزهرة إلى السلطات نتيجة لمذاقها فهي تعطي مذاق مر يضفي نكهة كالليمون وتعد عنصر فعال يساعد في علاج نزلات البرد والسعال.

اقرأ أيضا |طبيبة روسية تكشف خطأ شائع عند تناول العسل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة