صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة أسوان: منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 11:36 ص

تواصل جامعة أسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.


وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، إنه تم منع أي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

اقرأ أيضاً : «أسوان الجامعي»: توفير عقار يذيب جلطات المخ خلال الساعات الأولى للإصابة


وأوضح  عثمان أنه لا يوجد تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا الي أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.


وأكد رئيس جامعة أسوان، إلتزام إدارة الجامعة بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي.


ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه بمتابعة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بدأت جلسات الإستماع لمواطنى قرى مركز أسوان وذلك بعقد عدد 2 جلسة بقرى ونجوع أبو الريش والكوبانية للوقوف على مطالبهم وإحتياجاتهم الجماهيرية وإدراجها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة) وخاصة فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتعليم والإتصالات والغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى مواقع الخدمات الجماهيرية المختلفة.


وقد أشار محافظ أسوان إلى أن قرية أبو الريش تضم قرية رئيسية ، بجانب 3 قرى و36 نجع تابعين ويبلغ تعدادها 46,3 ألف نسمة ، بينما تضم قرية الكوبانية 6 نجوع توابع ويبلغ تعداد سكانها 12 ألف نسمة.


وفى نفس السياق شهدت قرية سلوا بحرى تنظيم قافلة ثقافية إستمرت على مدار ثلاثة أيام شملت تقديم العديد من العروض الفنية والورش التدريبية ، علاوة على الندوات التوعوية التى تهدف إلى رفع الوعى الفكرى وتنمية المهارات والمواهب للأهالى بمختلف الفئات العمرية ،يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته الأخيرة للقرى المتضررة من السيول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة