دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يلمح إلى إمكانية مشاركته في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 11:31 م

ألمح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى إمكانية مشاركته في انتخابات الرئاسة عام 2024 على الرغم من الانتقادات الواسعة التي تعرض لها خلال ولايته وخاصة في نهايتها.

اقرأ أيضا ترامب: يتوسلون إلي لأختارهم نوابا لي في انتخابات 2024

وقال ترامب، في حديث لقناة "GB News" البريطانية نشر اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "إنني أحب بلادنا، أوصلتها إلى مستوى لم يسبق له مثيل".

وتابع: "بعد ذلك أتى كوفيد لكنني أعدتها من جديد (إلى هذا المستوى)، طورت اللقاحات التي تستخدمونها، التي نستخدمها نحن جميعا والعالم كله وأنقذت عشرات ملايين الأشخاص في كل أنحاء العالم، وذلك خلال أقل من 9 أشهر. هذا الأمر كان من شأنه أن يتطلب 12 عاما... هم توقعوا أن يستغرق ذلك 12 عاما، قالوا إنها لن تنجح، لكنها عملت بشكل رائع".

وتابع الرئيس الأمريكي السابق أن السياسة تعجبه لأنه يساعد الناس عبرها، مصرحا: "هذا هو سبب قيامي بذلك".

وانتقد ترامب خصومه الديمقراطيين بسبب مبادرتهم بعمليتي عزل خلال ولايته ونشر "الكذبة" حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016.

وتولى ترامب الذي مثل الحزب الجمهوري الرئاسة الأمريكية من 2017 إلى 2020 لكنه خسر في الانتخابات الرئاسية الماضية أمام الرئيس الحالي، الديمقراطي جو بايدن.

كان في وقت سابق قد  أعلن  الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن نيته للترشح لدورة ثانية في 2024، نجد على صعيد أخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يتحسس طريقة للوثوب على البيت الأبيض بعد أن خرج على غير إرادته في نوفمبر الماضي.

يعول الرئيس ترامب، في تحركاته على الولايات الخمس المتأرجحة وهم أريزونا وجورجيا وميتشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن، والتي تمثل دورًا محوريًا في آماله في استعادة البيت الأبيض.

وتلك الولايات مثلت في مجموعها 73 صوتًا انتخابيًا في عام 2020، وهو ما يكفي لتحقيق فوز حاسم للهيئة الانتخابية لبايدن. منذ ذلك الحين، عقد ترامب أربع مسيرات، وصدق على عشرات المرشحين ولعب دورًا رئيسيًا في تشكيل المسابقات التي قد تضع حلفائه في مناصب عليا في تلك الولايات في عام 2024.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة