صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة حديثة تزعم.. انتشار فيروس كورونا يزداد بين الأفراد الملقحين 

هدى النجار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:31 م

زعمت دراسة طبية حديثة، التي نشرت في مجلة "ذا لانسيت" الدورية المتخصصة في مجال الطب، أن انتشار فيروس كورونا يزداد بين الأفراد الذين تلقوا التطعيم التام.

وقالت الدراسة الحديثة، إنه بالفحص تبين أن الإصابات الجديدة في ألمانيا، تزداد عن معدلاتها خاصة بين الأفراد الذين طُعّموا بالكامل وتتراوح أعمارهم بين 60 عاما فما فوق، وارتفع من 16.9٪ في يوليو إلى 58.9٪ في أكتوبر.

وأوضحت المجلة أنه وفقا للدراسة، فالأشخاص الذين طُعموا بالكامل أصبحوا بشكل متزايد مصدر انتقال "كوفيد"، مشيره إلى الوضع المشابه في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء بريطانيا، حيث كان عدد المخالطين المنزليين المعرضين للحالات غير الملقحة (23٪) أقل بقليل من عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم (25٪).

اقرأ أيضا| بسبب خطأ طبي.. طبيب يبتر الساق السليمة للمريض في النمسا  

وفي غضون 3 أسابيع في بريطانيا، أبلغ عن 100 حالة إصابة بفيروس "كوفيد" بين أفراد يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، ومن بين هذه الإصابات، طُعّم 89.7٪ بشكل كامل، بينما لم يُطعّم 3.4٪.

وقام الباحثون بإطلاق بعض التحذيرات من أن صناع القرار يجب أن يعترفوا بالمخاطر التي ما يزال يمثلها الأفراد الذين تلقوا التطعيم.

وفي نفس الوقت، نشرت مجلة "ذا لانسيت" الطبية، أنه هناك بعض الدول قام بفرض تفويضات لقاح فيروس كورونا للمساعدة في حماية المواطنين من انتشار متغير "أوميكرون" والعودة المحتملة في أعداد الحالات. 

وأصبحت اليونان أول دولة في الاتحاد الأوروبي تطبق مطلب لقاح "كوفيد"، ما يهدد جميع الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والذين لا يحصلون على اللقاح بغرامة شهرية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة