صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين: تسجيل 94 رحلة لطائرات استطلاع أمريكية قرب أجوائنا خلال نوفمبر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:17 م

أكدت وسائل إعلام صينية أن طائرات الاستطلاع الأمريكية نفذت عددًا قياسيًا من الرحلات فوق بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل الصين خلال نوفمبر الماضي.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، نقلًا عن بيانات من المركز التحليلي الصيني، أنه "تم تسجيل 94 رحلة من هذا النوع في نوفمبر".

وأضافت: "هذا أعلى بحوالي 30% من الرقم السابق المسجل في فبراير، حيث سجلت 75 طلعة".

أقرا أيضا تدريبات جوية روسية صينية.. وكوريا الجنوبية تحتج: اختراق لمنطقة دفاعنا

وتابعت: "وسعت طائرات التجسس الأمريكية نطاق استطلاعها الشهر الماضي، حيث نفذت طائرة دورية مضادة للغواصات تابعة للبحرية الأمريكية في 29 نوفمبر الماضي رحلة فوق مضيق تايوان".

ولفتت إلى أنه "في 4 نوفمبر تم إشراك أكبر عدد من طائرات الاستطلاع، حيث شاركت 10 طائرات خلال اليوم".

جدير بالذكر أن السطات الصينية، أعلنت الجمعة 19 نوفمبر، أنها أرسلت طائرتين من طراز" H-6K" في تدريبات مشتركة مع طائرتين روسيتين من طراز "Tu-95MC" فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، غرب المحيط الهادئ، فيما قالت كوريا الجنوبية، إنها نشرت مقاتلات رداً على ما قالت إنه "توغل جوي" في منطقتها للدفاع الجوي.

وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان، إن "القوات الجوية الصينية والروسية، أجرت دورية جوية مشتركة".

وأشارت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، أن هذه التدريبات تظهر أن جميع الأفرع العسكرية الثلاثة الرئيسية (القوات البحرية والبرية والجوية) للصين وروسيا، نفذت تعاوناً استراتيجياً في عام 2021، وذلك لمواجهة "عدم الاستقرار الإقليمي".

وأشار بيان وزارة الدفاع، إلى أن الدوريات الجوية جزء من خطة التعاون السنوية بين الجيشين الصيني والروسي، ولا تستهدف أي طرف ثالث.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه هي ثالث دورية جوية استراتيجية مشتركة للجيشين الصيني والروسي، مشيرةً إلى أنها "تهدف إلى زيادة تطوير شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد، وتعزيز مستوى التنسيق الاستراتيجي والقدرات العملياتية المشتركة، للحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة