عمر كمال في تركيا
عمر كمال في تركيا


عمر كمال يشوق جمهوره قبل حفله في تركيا

سامح المنسي

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 06:38 م

يستعد المطرب عمر كمال لإحياء حفل بتركيا، وشارك عمر كمال بصورة وعلق : "تركيا ".

 

يذكر أن إعلان نقابة المهن الموسيقية عن إحالة المطرب عمر كمال للتحقيق، بعد تصريحاته الأخيرة عن سبب تغييره لكلمات "بنت الجيران" في حفله في المملكة العربية السعودية، فتح الباب مجددا حول الأزمات التي سبق ووقف المطرب بسببها أمام الشئون القانونية في النقابة، وتعرضه لعقوبات وصلت إلى حد الإيقاف.

وبدأت أحدث أزمات المطرب عمر مع استبداله كلمتي "أشرب خمور وحشيش"، في أغنيته الشهيرة "بنت الجيران"، إلى "تمور وحليب"،عند تقديمها بمشاركة مغني المهرجانات حسن شاكوش، في حفله الأخير بموسم الرياض، وتفسير "عمر" السبب في التغيير ، وقوله "أنا واقف على أرض طاهرة".

ومن جانبها قامت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بإصدار بيان جاء فيه: "في آخر حفلات المطرب عمر كمال  في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة قال أنا واقف على أرض طاهرة، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء".

وقال إنّه لم يسأل عن سبب استبدال العبارة ليرد بهذه الطريقة التي تم تفسيرها أو إسقاطها على أن السعودية "أرض مقدسة.. ومصر ليست كذلك"، وليس مسؤولًا عن أي تفسير تم تداوله عبر مواقع التواصل على هذا النحو.


وكانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت في 17 فبراير 2020، قرارًا بإيقاف المطرب عمر كمال، عن العمل اعتبارًا من اليوم 17 فبراير، بسبب ما وصفته بـ المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية.

وذلك بعد أيام من مشاركته مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في حفل عيد الحب الذي أقيم في استاد القاهرة، وتقديم أغنية "بنت الجيران"، بدون استبدال كلماتها المخالفة "خمور وحشيش".

اقرأ أيضا - آمال عثمان تكتب: ومن المجاملات ما قتل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة