الكرش بعد الزواج مسئولية مين
الكرش بعد الزواج مسئولية مين


كلام رجالة | الكرش بعد الزواج مسئولية مين؟!

دينا درويش

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 08:09 م

فى عالم الرجال يبقى دائما الكرش صديق مقرب للرجال خاصة بعد الزواج، فالعديد من المقولات المأثورة حاولت توثيق تلك العلاقة الغريبة بين الرجل وكرشه، لتأتى مقولة «الراجل من غير كرش ميتعاشرش» أو مقولة «الكرش عز» أو «الكرش يقعد الرجل على العرش» وغيرها من الأقوال المأثورة التى يحاول من خلالها الرجال تقبل الكرش واعتباره شيئا إيجابيا وليس سلبيا.


 وعلاقة الرجل بالكرش لا ترتبط بمكان ولا زمان، فالرجل فى أى مكان فى العالم يتعامل مع الكرش معاملة خاصة بل قام بعضهم بعمل جمعيات وروابط للرجال بالكرش، كما بدأت موضة الكرش عند نجوم هوليوود بعد انتشار صور للعديد منهم بالكرش.


 ورغم أن الكرش يسبب مشكلة حقيقية لدى الفتيات ويحثين الرجال على اتباع حمية غذائية والذهاب إلى الجيم للخلاص منه، إلا أنه فى المقابل يوجه الرجل سهام اللوم على المرأة كونها السبب فى إعداد وجبات طعام غير صحية أو رغبتها المستمرة فى بقائه فى المنزل وحسابه على أى تأخير بخلاف عدم تشجيعه على الذهاب إلى الجيم، وهنا يظهر سؤال من المسئول عن الكرش؟.


 خالد صبحى، متزوج منذ عام، يرى أن الزوجة هى المسئول الأول عن كرش الرجل، كون أحد مهامها الأساسية إعداد الطعام للرجل وللأسرة، مؤكدا أن على السيدات العمل على الحفاظ على صحة أزواجهن وأبنائهن من خلال اختيار طرق طهى صحية قليلة الزيوت والسعرات الحرارية.


 وأكد أن الرجل يتقبل شكله دائما، سواء كان بكرش أو غير، ولذلك يطلق النكات على نفسه ويتفاخر بكرشه كونه دليلا على «العز» وكثرة الأكل وأن ليس هناك ضرورة للبقاء بدون كرش، ولكن الحفاظ على الصحة بشكل يومى هدف يجب السعى وراءه والحفاظ عليه.


 عاطف مرسى، متزوج من 10 سنوات، يرى أن الكرش لا يعد مسئولية أحد وهو شيء طبيعى يحدث للرجال والنساء على حد سواء ولكن جينات الرجل تجعل من السهولة أن يحظى الرجل بكرش أكبر، بخلاف الضغوط اليومية للحياة التى تجعل من الالتزام بوجبات صحية شبه مستحيل، بخلاف عدم الاستمرار فى الذهاب إلى النوادى الرياضية.


 وقال إنه يجب أن يكون هناك تشجيع من الطرفين للحصول على جسم مثالى والحفاظ على صحتهم من الأمراض، وليس إلقاء اللوم عن السبب فى ذلك، مؤكدا أن أيضا على الرجل تقبل نفسه وتقبل الطرف الآخر معه وكذلك على الزوجة تقبل زوجها فى كافة الظروف فالحياة دائما لا تسير فى اتجاه واحد.

إقرأ أيضاً| نصائح لتجنب زيادة دهون البطن وظهور الكرش

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة