صورة موضوعية
صورة موضوعية


لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة «شباب بيغير الصورة»

وفاء الشابوري

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 12:04 م

نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ندوة مبادرة شباب مصر بيغير الصورة، برئاسة د.سوزان القليني (مقررة اللجنة) وبمشاركة عدد من أعضائها ومقررات الفروع عبر تقنية زووم في تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس الموافق ٩ ديسمبر ٢٠٢١.

وتوجه الجميع بالدعاء والأمنيات الطيبة بالشفاء العاجل ل_ د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وبدأت الندوة بعرض مختصر للرسائل العلمية الفائزة في المسابقة التي اطلقتها  لجنة الإعلام  لاختيار الأبحاث العلمية ومشاريع التخرج لطلاب كليات الإعلام وأقسامه في الجامعات  الحكومية والخاصة التي تتناول قضايا المرأة المصرية .

وفازت بجوائز البحوث العلمية، كل من الأستاذة ريهان جمال سليمان شعلان  عن بحثها حول أدوار المرأة في إعلانات التليفزيون وانعكاسها على صورة الذات لديها، والأستاذة نهى رضا عن بحثها حول المواقع الإلكترونية وقضايا المرأة المهمشة .

وفازت كل من جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية والأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام في المسابقة الخاصة بالانتاج الإعلامي.

وأشادت الإعلامية هبة باشا بفيلم "سوار" لمجموعة من الطلاب من شعبة الإعلام بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام وهم أحمد حسن، آية محمود، ندى جمال، سارة حمدي، مي هلال وهو فيلم وثائقي يقدم ملامح وتفاصيل سيدات القصر فى العصر الملكى، مسلطا الضوء على الدور الرائد للمرأة في مصر من خلال سرد تاريخي رائع،

وأشادت بفيلم "درع حواء" للطالبة تقى محمد نبيل من جامعة القاهرة والذي يدور حول لاعبة تايكوندو من محافظة الفيوم ويؤكد على أهمية الإصرار على النجاح إلى جانب فكرة تشجيع الأسرة للفتيات

وتحدثت الإعلامية د.نادية النشار عن إعجابها بفيلم "انعكاسك" للطالبة أمينة شوقي من شعبة الإعلام بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، وهو فيلم حول أهمية السلوك الأسري ويوضح أن الطفل هو انعكاس لوالديه، مؤكدا على فكرة نبذ العنف داخل الأسرة.

وأشادت الإعلامية منى نشأت بفيلم "الخبازة" للطالبة منة فاروق من الجامعة الأمريكية، والذي يقدم حكاية إمرأة أدارت مخبز الزوج بعد مرضه، حيث يصور نموذج إيجابي قادر على تحريك أي عنصر متكاسل، كما أشادت بفيلم "بائعة السمك" للطالبة مارينا مايكل من الجامعة الأمريكية، وهو فيلم عن طالبة جامعية تدرس وتدير "محل سمك"، موضحا فكرة عدم الاستسلام للظروف، بالإضاف إلى أنه يحمل رسالة قوية لمناهضة التنمر.

وحظيت المشروعات بإعجاب الحضور، وأشاد خبراء التحكيم بالمستوى المتميز للأعمال المقدمة ومدى تفوق الطلاب في التعبير عن أفكارهم وقدراتهم الإبداعية، وتوجه الطلاب بالشكر للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ولجنة التحكيم .

وشارك الطلاب في الاحتفالية كل من د.حسين أمين رئيس مركز أدهم للصحافة بالجامعة الأمريكية الدكتور سامي الشريف عميد كلية الاعلام بالجامعة الحديثة ود.عادل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلامي وعميدة كلية شعبة الإعلام بالأكاديمية الدكتورة دينا أبوزيد.

وفي ختام الفعاليات توجهت د.سوزان القليني بالشكر للدكتورة مايا مرسي على دعمها وقيادتها ولأعضاء لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة وكل الحضور.

 

اقرأ أيضا

القومي للمرأة بأسيوط ينظم لقاء تحت شعار «احميها من الختان»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة