أحمد هاشم
أحمد هاشم


آخر كلام

لبنان فى القلب

أحمد هاشم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 05:43 م

يحتل لبنان مكانا كبيرا فى قلوب وعقول المصريين، فهو البلد الجميل، الذى لا يتدخل فى شئون الدول الأخري، وشعبه مثال للمحبة والأناقة والثقافة، وحب الحياة، وفنانوه من قادة الموسيقى والفن فى منطقتنا العربية، تعرض  لمحن كثيرة لكنه خرج فى كل مرة أكثر قوة، بفضل صلابة شعبها المحب للحياة، لكن الأزمة الاقتصادية الحالية التى يمر بها لبنان تعد الأقوى والأخطر، لتزامنها مع تباطؤ الاقتصاد العالمى، نتيجة لتأثيرات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد العالمي..

ولذلك تسببت فى أزمات كبيرة للشعب اللبناني، بعد تدهور قيمة الليرة « العملة اللبنانية، وبالتالى تراجع القوة الشرائية للمواطنبن، خاصة أن ذلك تزامن مع نقص السلع، وتراجع امدادات الطاقة، بخلاف أزمة نقص انتاج الكهرباء التى يعانى منها لبنان منذ سنوات.


 ولا تدخر مصر جهدا فى مساندة لبنان واللبنانيين، وفى هذا الاطار تأتى أهمية ما أعلنه د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أول أمس خلال جلسة مباحثاته مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى رئيس الوزراء بالقاهرة عن أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة امداد لبنان بالغاز اللازم لتوليد الطاقة، من أجل حل مشكلة انقطاع الكهرباء، مؤكداً أن مصر كانت وستظل دوماً داعماً للبنان الشقيق، وهو الأمر الذى ترجم بشكل واضح مؤخراً خلال تفشى وباء كورونا، والحادث الأليم لانفجار مرفأ بيروت.


 كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس السيسى للحكومة، بتقديم كل ما يلزم من أجل دعم لبنان، ومن ثم فسوف يتم العمل فوراً على تلبية طلبات الأشقاء فى لبنان. 


 إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة تؤكد حرصه على دعم الحكومة والشعب اللبنانى فى هذه المرحلة الدقيقة، وتقديم كل ما من شأنه دعم استقرار لبنان، ومساعدته على تجاوز التحديات والصعوبات.


 إن لبنان  بلد عزيز على قلب كل عربي، وما يؤلمها يؤلمنا جميعا، ولذلك يجب أن تتضافر جهود جميع الدول العربية لمساندة ومساعدة لبنان على تجاوز هذه المهنة الصعبة، حتى تعود لبنان درة البلدان العربية، وحاملة شعلة الثقافة والفن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة