الإعلامي الليبي مؤيد الإدريسي
الإعلامي الليبي مؤيد الإدريسي


مؤيد الإدريسي: منتخب مصر الأوفر حظًا للفوز بـ«كأس العرب».. وكيروش عبقري

رضا خليل

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 08:24 م

قال الإعلامي والناقد الرياضي الليبي مؤيد الإدريسي، إن المنتخب المصري هو أوفر المنتخبات حظًا للفوز ببطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر مشيدًا بأداء المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، لمنتخب الفراعنة واصفا إياه بـ"العبقري".

اقرأ أيضا | كيروش يشرح للاعبي منتخب مصر ثغرات الأردن في محاضرة فنية

وأضاف"الإدريسي" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أن سبب الإشادة بمدرب منتخب مصر هو اقترابه من الوصول إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، هذا بجانب الأداء القوي للمنتخب المصري في البطولة العربية رغم غياب نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، محمد صلاح عن البطولة دون وجود أي تأثير ملحوظ على أداء المنتخب المصري.

وتوقع الناقد الرياضي مؤيد الإدريسي، أن يتخطي المنتخب المصري نظيره الأردني غداً السبت بسهولة في حين رأى أن مباراة المغرب والجزائر تكون أقوى وأصعب مباريات البطولة، متوقعًا انتهائها بركلات الجزاء الترجيحية والفائز فيها يكون ضلع من أضلاع نهائي البطولة العربية مع المنتخب المصري.

وتمنى "مؤيد الإدريسي" مشاركة منتخب بلاده في البطولة المقبلة، مؤكدا على قوة الاحتكاك فيها إلا أن المنتخب السوداني استطاع أن يهزم منتخب ليبيا في التصفيات المؤهلة للبطولة وحرمه من المشاركة فيها ليشارك هو ويخرج من البطولة سريعًا.

وأثنى "الإدريسي" على نجم منتخب مصر ونادي سموحة حسين فيصل، قائلًا: "لاعب موهوب بالفطرة، متوقعًا أن يكون محمد صلاح جديد بعد الأداء المهاري العالي الذي أداه في البطولة والذي سيؤهله للاحتراف في كبرى الأندية الأوروبية حال مواصلة تألقه ونجاحه في قيادة منتخب بلاده لنهائي كأس العام المقام في قطر 2022.

وأشاد "الناقد الرياضي الليبي" بأداء هداف البطولة حتى الآن سيف الجزيري، مهاجم نادي الزمالك ومنتخب تونس، متوقعُا تهافت الأندية العربية والأوروبية على اللاعب في الفترة المقبلة وخاصة في حال فوزه بلقب هداف البطولة العربية والذي يتصدر قائمة هدافيها حتى الآن برصيد 3 أهداف.

وفى نفس السياق، تعد المواجهة المرتقبة بين مصر والأردن هي السابعة بين المنتخبين، حيث سبق وأن التقيا سويا في ستة لقاءات بواقع ثلاث وديا ومباراتين في بطولة كأس العرب وبالتحديد خلال النسختين الخامسة والسادسة، و أخري في دورة الألعاب العربية.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين المصري والأردني الي عام 1974 وفاز خلالها الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني في المواجهة الثانية عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.

وفي بطولة كأس العرب التقي المنتخبين مرتين أحدهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب الفوز بهدفين، وتعادلا سويا في النسخة السادسة من كأس العرب بهدف لمثله في نسخة عام 1992، وفي نفس العام تعادلا بنفس النتيجة أيضا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويرجع الفوز الوحيد لمنتخب الأردن علي مصر لعام 2016 في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم باستاد أسوان.

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدر للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة