سمكة قرش
سمكة قرش


انتشال فك سمكة قرش اثناء اصطيادها لتصدر صوتا غريبا يبدو انه بكاء| فيديو

أمنية شاكر

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 06:18 م

 

انتشر فيديو غريب على وسائل التواصل الاجتماعي، لم يتم مشاهدته من قبل، حيث تظهر فيه سمكة قرش ضخمة أثناء محاولة صيدها، ولكن ليس هذا هو الغريب في هذا الفيديو ليس، ولكن الغريب هو الصوت الذي أصدرته السمكة أثناء اصطيادها.

وبدأت القصة عندما نشر صياد يدعى، جيمي بين، فيديو على صفحته على التيك توك، لمجموعه صيادين يقومون بصطياد سمكة قرش كبيرة، حيث علقت الصنارة بفك السمكة حتى اخترقته وانتشلت جزءا منه، مما جعلها تصدر صوتا غريبا وكأنها تبكي وتشعر بالألآم، وذلك بحسب موقع سبوتنك.

ولكن استطاعت سمكة القرش الضخمة ان تهرب من الصنارة، بعدما اصيبت، وانتشر الفيديو على اليوتيوب وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الصوت الغريب الذي خرج من سمكة القرش والذي لفت انتباه الكثيرين، حيث استغربه البعض واعتبر أنه مزور، فيما أكده صيادون آخرون، معتبرين هذا الصوت يخرج بالفعل من هذا القرش النادر الذي اعتقد أنه كان يعيش في حقبة الديناصورات.

وعند التدقيق في المنشور الأصلي يمكن التأكد من أن الصوت لم يتم إدخال تعديلات عليه عن طريق برنامج "تيك توك" على الأقل، الذي أشار إلى أن الصوت اصلي ولم يتم ادخال اي صوت مزور فيه.

ويذكر ان هذا النوع من السمك القرش نادر ويدعى القرش ذو الأنف سداسي الخياشيم (Hexanchus griseus)، ويصل طوله إلى 20 قدما (6.1 متر)، ويُطلق عليه أيضا اسم قرش البقرة، وربما اكتسب اسمه من الصوت التي يصدره والذي سمع كصوت البقرة خرج من خياشيمه، ويظن البعض بأن ذلك النوع من سمك القرش عاش ايام فترة الديناصورات، فهو من أقدم الاسماك الضخمة الموجودة على الكوكب، وصيدها الجائر سبب في نقص عددها، ومن المتوقع بإن هذا النوع من سمك القرش مهدد بالانقراض.

لينك الفيديو ارجو وضع الايمبد 

اقرأ ايضا: أسماك القرش تنتظر «سهوة» فتاة نائمة على لوح تزلج لتلتهما

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة