ارشيفية
ارشيفية


«الصحة»: كورونا سيبقى معنا ولن يختفي

ناجي أبو مغنم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 09:39 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه بعد نحو سنتين من التعامل مع فيروس كورونا، أدرك العالم إنه لن يختفي وسيبقى عايش معانا.

«وكيل دفاع الشيوخ» يشارك بمؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

وأضاف خلال الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الأمل أصبح بقاء الفيروس أضعف وأعراض الإصابة أخف ومعدلات الوفيات أقل.

ووصل كلامه قائلا: العالم مدرك أن هذا القرار لن يأخذه الفيروس، وإنما هذا قرارنا نحن من خلال التطعم، لأنه سيجعل جهازنا المناعي أقوى ويجعل المرض أضعف ومعدلات الوفيات أقل، مختتما «القرار قرار كل واحد فينا.. اطعّم اطمن».
 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 499 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 306605 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 863 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

 

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 369198 من ضمنهم 306605 حالة تم شفاؤها، و 21060 حالة وفاة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة