نقابة المهندسين
نقابة المهندسين


نقيب المهندسين: مؤسسات الدولة تدير منظومة ضخمة للاستفادة من كل قطرة مياه

مروة العدوي

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 11:15 ص


نظمت لجنة المياه في نقابة المهندسين المصرية برئاسة  الدكتور "محمود أبو زيد" رئيس المجلس العربي للمياه، ندوة بعنوان "إعادة استخدام المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة" والتي تضمنت ثلاث محاضرات.

حملت الأولى عنوان " نحو إستراتيجية وطنية لإعادة استخدام المياه  حتى 2031" وألقاها أ.د.م. خالد محمود أبو زيد- المدير الإقليمي للموارد المائية "بمنظمة سيداري" إحدى المنظمات الدولية المعتمدة وأمين عام الشراكة المائية المصرية، وحملت المحاضرة الثانية عنوان "معالجة وإعادة استخدام الصرف الصحي المعالج في مصر" وألقاها أ.د. أحمد معوض- نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فيما كان عنوان المحاضرة الثالثة "ضوابط واشتراطات إعادة استخدام المياه في الزراعة في مصر" وألقاها أ.د. أحمد جابر- أستاذ الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة شارك في حضور الندوة أ.د. حسين العطفي- نائب رئيس لجنة المياه، كما أدار فعاليات الندوة والمناقشة أ.د.م. شيرين شوقي- مقرر لجنة المياه.

وذلك بحضور المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين،  والمهندس الاستشاري حسن عبد العلم أمين عام النقابة، ولفيف من المختصين في مجالات الموارد المائية ومياه الري والصرف الصحي، وعدد من أساتذة الجامعات، وشباب المهندسين.  


وفي كلمته خلال الندوة أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أن النقابة صاحبة رسالة علمية سامية، لافتا الي اننا حريصون على أن تكون نقابة المهندسين منبرا لنشر المعلومات العلمية الحقيقية ، ولهذا تنظم النقابة ندوات تثقيفية تقدم معلومات علمية مهمة في كافة القضايا الهندسية ".

وأشاد "ضاحي" بحرص شباب المهندسين على حضور ندوات  النقابة التي يشارك فيها قامات علمية وهندسية كبيرة، لنقل الخبرات العلمية جيلًا بعد جيل. 

وقال "ضاحي": "ملف المياه هو أحد الملفات المهمة في مصر ويشهد حاليًا اهتمامًا كبيرًا من كل مؤسسات الدولة، التي تدير منظومة ضخمة للاستفادة من كل قطرة مياه، مع التوسع في محطات معالجة مياه الصرف ومحطات التحلية".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة