طاهر قابيل
طاهر قابيل


أول سطر

منصة دولية للشباب

طاهر قابيل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 05:00 م

أيام تفرقنا عن انطلاق منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة فى مدينة السلام «شرم الشيخ» فى الفترة من ١٠ إلى ١٣ يناير المقبل.. المنتدى يستضيف شباباً من مختلف الثقافات والخلفيات بجميع أنحاء العالم وتضم أجندته فاعليات تهم جيل المستقبل ..

منها منطقة ريادة الأعمال والتى تتيح ساحة تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات وفرصة للتواصل.


وتنفيذا لتوصية الشباب العام قبل الماضى تم تأسيس «‏رواد الأعمال» لجمع العقول الشابة والتواصل والتعرف على المستثمرين والمشروعات من خلال عدد من «ورش العمل» والحوارات وهو فرصة لإطلاق العنان للإمكانيات الشابة ..

أما مسرح الفنون والثقافة فهو جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان ..ويراعى فيه الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء الفعاليات ويشارك فى عروضه الفنانون من أبناء قرى تنمية الريف المصرى «حياة كريمة».. وهو موطنً للموهوبين ليعرضوا مواهبهم ويضم العروض الموسيقية والمسرحيات والفنون الكوميدية..

كما تفتح ساحة «الابتكار والإبداع» أبوابها لتجمع كل المهتمين بالتكنولوجيا وتقدم «الساحة» عددا من التطبيقات والحلول للموضوعات التي تتم مناقشتها.


نسخة هذا العام من «المنتدى العالمى» مساحة تعليمية وترفيهية كبيرة تجمع الشعوب معاً من خلال لغة واحدة..

وتمكين المشاركين من اختبار التقنيات الحديثة والتفاعل مع الألعاب والأفكار المبتكرة واكتشاف ثقافات متعددة ..

وتؤكد منصة «القصص الملهمة» على أن كل شخص لديه قصة تستحق أن تروى وإنجازاً وأملاً وأحلاماً.


منتدى شباب العالم حدث عالمى يقام على «أرض الفيروز» تحت رعاية وبحضور ومشاركة فعالة من الرئيس «السيسى» .. وقد شاهدنا ثلاث نسخ فى أعوام 2017 و18 و19 واستضفنا أكثر من 15000 «شاب وفتاة» من 160 دولة استمتعوا ببلدنا ونقلوا إلى مجتمعاتهم رسالة «سلام وازدهار» فالمؤتمر منصة دولية .. «حفظك الله يامصر» فقد شهدنا بالأيام الأخيرة العديد من المؤتمرات والاحتفالات كان آخرها «طريق الكباش» بالأقصرالساحرة ومعرض «ايديكس» بالقاهرة وبطولة العالم للبلياردو التى نظمتها «أخبار اليوم» بمدينة شرم الشيخ وكان آخرالاحتفالاات وليس آخرها مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد واجتماع رؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الأفارقة بالقاهرة والتأكيد على أن الإرهاب يفتت المجتمعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة