إبراهيم المنيسي
إبراهيم المنيسي


أما قبل

«نكهة المصاروة» !

إبراهيم المنيسي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 07:51 م

ما أروعها بطولة؛ تلك التى جمعت المنتخبات العربية بالدوحة بعدما أرادها الفيفا فرصة لتجريب قدرات قطر فى تنظيم كأس العالم التى تقام فى نوفمبر من العام المقبل وأراد الاتحاد الدولى اختبار قدرات هذه الدولة الصغيرة فى التنظيم والإجراءات الاحترازية واستقبال تدفق الجماهير على الملاعب والفنادق والمواصلات العامة واختبار ستادات ومرافق المونديال والتصوير والتنقلات وكافة ما يلزم.. فكانت النتيجة النجاح المطمئن، لكن ظهرت الجماهير المصرية بالدوحة هى صاحبة الحضور الأقوى والصوت الأعلى والحماس الأروع..

إنها حقا «نكهة المصاروة» كما قالها لنا أحد الإعلاميين العرب عندما شاهد إقبال عشرات الآلاف من الجماهير المصرية تستقبل فريق الأهلى لما حل على الدوحة للمشاركة فى كأس العالم للأندية العام الماضى، وهو ما أذهل الجميع هناك عندما فوجئوا برابطة مشجعى الأهلى بالدوحة والتى يزيد عددها عن مائة ألف مشجع يصطفون بسلاسل بشرية من أمام  مطار الدوحة وحتى فندق إقامة البعثة يهتفون لوطنهم الغالى وناديهم الكبير ويلوحون بالعلم المصرى بحب وحماس وهو ما نال إعجاب وفرحة القائم بأعمال السفير المصرى وقتها..

نكهة المصاروة  كما يقول الأشقاء العرب تضفى على كل حدث الطابع المصرى المميز بالهتافات والأغانى والحماس الشديد. وهو ما أسهم هذه الأيام كثيرا فى روعة المشهد العربى والمشرف فى هذه البطولة التى أثبتت من خلالها معظم المنتخبات العربية تطورها الكبير فنيا وبدنيا. مباراة المغرب والجزائر كانت قمة فى الإثارة والمتعة وكأنها فى المونديال الحقيقى.. بلاش الحقيقى دى !!

وكان المشهد المصرى الأروع هو  تضافر وتلاحم جماهير الأندية المصرية: رابطة مشجعى الأهلى ورابطة الزمالك وبقية الجماهير فى بوتقة واحدة وبإقبال كبير والتزام واضح وتشجيع حماسى أدهش الجميع بمن فيهم انفانتينو رئيس الفيفا..

بيان الجماهير يحمل فى طياته لوما شديدا لأسرة اتحاد الكرة وكنا نتمنى على المهندس هانى أبو ريدة عضو تنفيذية الفيفا الاضطلاع بدوره فى التواصل مع المنظمين سواء باللجنة القطرية أو الاتحاد الدولى.  الجماهير المصرية بالدوحة والإمارات والسعودية والكويت تمثل النصيب الأكبر من جماهير أى بطولة  كبرى تستضيفها هذه الدول وفيها رائحة أى فريق مصرى..

وهذه رسالة صريحة وواضحة لكل الأندية والاتحادات التى تشارك فرقها فى مثل هذه البطولات: ضرورة العمل الجاد مع المنظمين على حفظ حق الجماهير المصرية الكبيرة فى الحضور ليس فقط ضمانة لدعم الفرق الوطنية ولكن كما يقولون والأهم بالنسبة لهم هو الحفاظ على نكهة المصاروة!.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة