الغطاس العالمي وائل عمر
الغطاس العالمي وائل عمر


الغطاس العالمي وائل عمر: انتظروني في أعمق غطسة في التاريخ لمدة 28 ساعة

علي الشافعي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 04:03 م

يستعد الغطاس العالمي وائل عمر ابن مدينة شرم الشيخ، للتحضيرات النهائية لتحطيم الرقم العالمي في الغوص لأعمق غطسة في تاريخ البشرية بعمق 400متر ولمدة 28 ساعة متواصلة في أعماق البحر الأحمر بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ، وذلك بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي.


يعتبر وائل عمر، من الغطاسين العالمين والمعروفين فى دول العالم بمهارتة الفائقة فى الغطس وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها وائل عمر بهذه المغامرة، فقد سبق ودخل عمر موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول غطسة فى تاريخ البشرية بعمق 330متر ولمدة 19ساعة و45دقيقة تحت سطح الماء.


وقال عمر فى تصريحات خاصة، إنه يتخذ من مدينة السلام والجمال (شرم الشيخ) مكانا لغطستة القادمة من أجل دعم السياحة  بمصر عامة وشرم الشيخ خاصة وتشجيع سياحة الغطس بمر ووضعها على الخريطة العالمية.
وأوضح عمر، أن غطسته القادمة ستكون في الفترة من 15إلى 19مارس القادم، وأنه اختار هذا التوقيت ليناسب احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي وعودة طابا الحبيبة إلى السيادة المصرية.


وقال وائل عمر، أنه يعاونة 26 غطاس مساعد فى تنفيذ مهمته القادمة، بالإضافة إلى دكتور طب الأعماق ومحلل نفسى، ويتدرب 5 ساعات فى اليوم لمدة ثلاث أيام فى الأسبوع ويتمنى في العام الجديد نجاح غطسته لكى يتم تسجيلها فى موسوعة جينس للأرقام القياسة.


وكشف عمر، أنه يستخدم 125 إسطوانة غاز التراميكس للبقاء تحت الماء لمدة 28ساعة، بحضور وفد من موسوعة جينس ووزيري السياحة والشباب والرياضة المصريين وبعض ممثلين السفارات اﻷجنبية في مصر.
وأكد عمر، على أنه سعيد بالمحاولة ومستعد لها بسبب ثقته بالله والفريق المساعد له وثقته الكبيرة بنفسه متمنياً تحقيق حلمه الكبير من أجل مصر ومن أجل رفع علم مصر فى كل دول العالم.  

 ونظرا لنجاح الغطاس العالمى فى مهام عمله تم الإستعانه به للمشاركة فى الفيلم الأمريكى "السرعة والغضب" في الجزء العاشر ليقوم بتدريب ممثلين هوليود على طرق الغوص والتعامل مع المواقف فى الأعماق، وأشاد به أبطال الفيلم ( فين ديزل والبطلة ميشيل دودريفر).


ويعود الغطاس العالمى وائل عمر فى الأيام القليلة القادمة قادما من الولايات المتحدة الأمريكية بعد الانتهاء من تدريب أبطال فيلم الأمريكي السرعة والغضب للاستعداد الجيد لغطسته القادمة وسط معنويات مرتفعة وإصرار على تنفيذ غطسته مستعينا بالله فى تنفيذ مهمتة القادمة.
 

اقرا ايضا

 جنوب سيناء تناقش خطورة الإدمان للمراهقين بثقافة «أبو زنيمة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة