الناقد السينمائي مجدي الشحري واللواء محمد عبدالقادر
الناقد السينمائي مجدي الشحري واللواء محمد عبدالقادر


أمسية سينمائية عن بطولات أكتوبر بمركز ثروت عكاشة الثقافي 

محمد طه

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 01:28 م

أقام مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز أمسية سينمائية عن بطولات حرب أكتوبر، مساء أمس الاأد بمركز ثروت عكاشة بمدينة السينما بالهرم.

وتضمنت الأمسية عرض فيلم «تحية لمقاتل مصري» للمخرج صلاح التهامي وفيلم «صائد الدبابات» للمخرج خيري بشارة.

جاء ذلك وسط حضور جماهيرى من الشباب وكان أبرز الحضور الفنان فادي صبري والمنتج الفني رجب إبراهيم. 

وعقب عرض الفيلمين اقيمت ندوة بمشاركة اللواء أركان حرب محمد عبدالقادر من أبطال حرب أكتوبر المجيدة أدارها الكاتب والناقد السينمائي مجدي الشحري مدير عام الإنتاج والمشرف على مركز ثروت عكاشة الثقافي. 

«القومي للسينما» يقيم ورشة تعليم الإخراج بمركز ثروت عكاشة الثقافي|الأربعاء

يذكر أن الفعاليات تقام مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع الحضور.

 من ناحية اخرى، يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز فعاليات تاني أيام ورشة «أساسيات النقد السينمائي» المقامة بمركز الثقافة السينمائية وذلك يوم الأربعاء القادم 22 ديسمبر. 

ومن المقرر أن يشارك بورشة هذا الأسبوع 60 من المتدربين فئة عمرية فوق 18 ويحاضر في هذة الورشة الناقد الفني د. ياقوت الديب.

جدير بالذكر أن هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي لدعم الشباب والموهوبين فنيًا وتوفير كافة السبل لنشر الثقافة السينمائية الهادفة

وأشارت الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش تقام مجانًا للجميع حيث تم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل مادي.

تبدأ الورشة في تمام الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء بمركز الثقافة السينمائية 36 شارع شريف مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة