حفل الأنامل الصغيرة
حفل الأنامل الصغيرة


أشهر الأغانى والألحان فى حفل «الأنامل الصغيرة» بمعهد الموسيقى العربية

أحمد السنوسي

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 01:19 م

ضمن فعاليات وزارة الثقافة المصرية لاكتشاف ودعم البراعم الفنية المميزة والاحتفال بالمناسبات القومية الهامة، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة المايسترو راجي المقدم في الثامنة والنصف مساء السبت 29 يونيو بمعهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج  فقرة وطنية خاصة احتفالا بثورة 30 يونيو وتضم "ميدلي وطني، علو الاعلام، زي ماهي حبها، مهما خدتني المدن" بالإضافة إلى باقة من أشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية منها أغانى "قدها، طيري يا عصفورة، شوف يا عزيزي، صغيره على الحب، أبو زعيزع، سقف، الفيس بوك، اليوم الحلو ده" وميدلى لكبار الفنانين منهم "محمد فوزى، عبد الحليم حافظ وسعد عبد الوهاب الى جانب ثنائيات غنائية منها "نيللى وشريهان -" love is open door".

الذكاء الاصطناعي وإبداع الموسيقى الحديثة بصالون الأوبرا

بالإضافة إلى المقطوعات الموسيقية المميزة  منها" lambada , Vamos، سهر الليالى، اللى بالي بالك، عم أحمد، يا ست ياختياره، بتغنى لمين (السمسمية) وتتر  بكيزه وزغلول وبرنامج حكاوي القهاوي".

 تعد الفرقة أوركسترا متكامل من أطفال من سن 5 حتى 13 سنة، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقات المصرية التراثية والحديثة بالإضافة إلى الموسيقات العالمية، ويأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، ويشار إلى أن الفرقة شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة