تساقط  الثلوج
تساقط الثلوج


بعد تساقط الثلوج في الاسكندرية .. تعرف على المدن الأكثر ثلوجاً في العالم

أمنية شاكر

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 05:11 م

على غير العادة تساقطت الثلوج أمس على محافظة الاسكندرية، في منظر جميل عشقة سكان اسكندرية، حيث شوهد الكثير من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص وهم يلعبن بالثلوج، وفي هذا الاطار نقدم لكم ابرز المدن التي يتساقط بها الثلوج حول العالم.

ومن أكثر المدن التي يتساقط بها الثلوج في العالم تأتي في المقدمة مدينة أوموري، وتقع تلك المدينة أقصى شمال جزيرة هونشو اليابانية، وتشهد مدينة أوموري معدل تساقط ثلوج سنوي يبلغ 312 بوصة تقريبا، ويسقط معظمها بين شهرين نوفمبر وأبريل، وذلك بحسب موقع trips savvy.

 وفي فصل الشتاء تكون المدينة مغطاة بالكامل بالثلوج، بحيث يبلغ ارتفاع الثلوج عدة أمتار على طول حواف طرقها، وتساقط الثلوج المذهل لمدينة أوموري هو نتيجة لموقعها الجغرافي الفريد بين جبال هاكودا وشواطئ خليج موتسو.

وتسبب الرياح المتصادمة في المدينة إلى تكوين السحب، والتي تتساقط على هيئة ثلوج بدلا من الامطار، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة في المدينة، وبالإضافة إلى شهرة المدينة بالثلوج فهي مشهورة ايضا بإنتاج الساكي والمأكولات البحرية.

وتستضيف مدينة أوموري مهرجان نيبوتا ، الذي يكون فيه شوارعها مضاءة باستعراضات من الفوانيس الملونة، ويكون ذلك في فصل الشتاء، حيث يأتي السائحون للاستفادة من الجليد في منتجعات التزلج والتزحلق على الجليد في الجبال الموجودة في المدينة.

ومن ابرز المدن ايضا التي تتسم بأكثر المدن للتساقط للثلوج حول العالم، هي مدينة سابورو التي تقع على جزيرة هوكايدو شمال اليابان ، وتصنف كثاني مدينة تتساقط عليها الثلوج في العالم، ومدينة توياما هي ثالث أكثر مدن العالم تساقطًا للثلوج، وتحتل عاصمة المقاطعة الكندية نيوفاوندلاند ولابرادور ، سانت جونز لقب رابع أكثر مدن العالم تساقطًا للثلوج.

اقراء ايضا: جمال الطبيعة.. الثلوج تغطي مزارات سانت كاترين| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة