ماكرون
ماكرون


ماكرون يعقد اجتماعًا خاصًا لمواجهة كورونا

فرنسا تشهد عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

الأخبار

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 06:02 م

فى الوقت الذى تشهد فيه فرنسا عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.. أعلن قصر الرئاسة الفرنسى أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد اجتماعا بشأن كوفيد -19 غدا الإثنين.. وأضاف البيان الرئاسي، أنه سيعقب الاجتماع  اجتماع لمجلس الوزراء.

 

وسجلت فرنسا أمس الجمعة 94124 إصابة جديدة بكورونا، فى الوقت الذى ارتفع فيه عدد الذين يعالجون بالمستشفيات بسبب كوفيد-19 لأعلى مستوى فى 7 أشهر، ووصل إلى ما يقرب الـ16200، بحسب بيانات رسمية. . فى الوقت نفسه، سجلت الصين أعلى حصيلة بكوفيد-19 منذ 4 أشهر  فيما تعمل السلطات على احتواء تفشى المرض فى عدة مناطق بما فى ذلك مدينة شيآن حيث يخضع ملايين الأشخاص للحجر.. وأبلغت الصين عن 140 إصابة جديدة بكوفيد أمس. وسُجلت معظم الإصابات فى مدينة شيآن بمقاطعة شنشى فى شمال غرب الصين حيث فُرض الحجر على 13 مليون نسمة منذ الخميس.


وأعلنت الصين حالة تأهب قصوى مع استعدادها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى فبراير فى العاصمة بكين.


وفى روسيا، تراجعت حصيلة الوفيات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا لليوم الثانى على التوالى إلى ما تحت عتبة الألف والـ25 ألفا.


وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشى الفيروس فى روسيا أمس عن رصدها خلال الساعات الماضية 24946 إصابة جديدة بالعدوى. فيما بلغت حصيلة ضحايا كورونا فى روسيا خلال اليوم الأخير نحو 981 حالة وفاة.


وأفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العالم إلى أكثر من 278.8 مليون إصابة، وإجمالى الوفيات إلى نحو 5.4 مليون وفاة.

 

اقرأ ايضا | دعوات دولية لتحديد موعد بديل للانتخابات الليبية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة