الرمان يحارب السرطان
الرمان يحارب السرطان


الرمان يحارب السرطان ومستحضرات التجميل تهدد الحوامل

الأخبار

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 08:19 م

الرمان من أغنى الفواكه بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة والمضادة للأكسدة، مما يمنحه دورا كبيرا فى مقاومة الأمراض والالتهابات.
 وتؤكد الأبحاث المختلفة أن الرمان هو الفاكهة الوحيدة القادرة على دعم الوقاية ضد أنواع مختلفة من السرطان كسرطان الرئة والجلد والقولون والغدد الثديية، كما أن الرمان قادر أيضا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد كذلك على التئام الجروح وضبط مستوى الكوليسترول، ويرجع ذلك إلى تأثير المكونات والمستقبلات الحيوية المختلفة فى تركيبته الكيميائية.

مستحضرات التجميل تهدد الحوامل

 أكدت الدراسات الحديثة خطورة استخدام بعض منتجات الشعر والعناية الشخصية أثناء الحمل على مستويات الهرمونات بين النساء الحوامل. 
 ووجد الباحثون أن استخدام صبغات الشعر، والمبيضات، والمرطبات، يرتبط بانخفاض مستويات هرمونات الستيرويد، والتى لها دور مهم فى الحفاظ على الحمل ونمو الجنين، وقد يسهم اضطراب هذه الهرمونات فى نتائج سلبية على الجنين مثل تأخر النمو والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.
 ويؤكد الباحثون أن التغييرات فى مستويات هذه الهرمونات، خاصة أثناء الحمل، له عواقب وخيمة أخرى على الجنين بعيدة المدى، مثل حدوث تغيرات فى نمو الأطفال، ومسارات البلوغ، وقد تؤثر على تطور سرطانات حساسة للهرمونات مثل سرطان الثدى والرحم والمبيض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة