ختام قافلة روضة السيدة زينب بالقاهرة
ختام قافلة روضة السيدة زينب بالقاهرة


ختام قافلة روضة السيدة زينب بالقاهرة

صفوت ناصف

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 01:44 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بفرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بروضة السيدة زينب بالقاهرة، فى إطار إهتمام وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبد الدايم بتحقيق العدالة الثقافية لجميع فئات المجتمع.


تضمنت ندوة عن تعديل بعض السلوكيات الخاصة بالنظافة حاضرتها د. فاتن محمد الجندي مدرس مساعد بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر، تحدثت عن إتباع سلوكيات النظافة الشخصية والنظافة العامة، وتوجيه سلوكيات الأطفال إلى العادات الصحيحة، من المحافظة على نظافة المكان سواء فى المنزل أو الشارع أو المدرسة وكيفية الإهتمام بالنظافة الشخصية، مثل غسل الأيدى، والأسنان، والوجه والشعر، وإرتداء ملابس نظيفة دائما، مع توجيه الأطفال والأمهات إلى أهمية عدم إستخدام الألفاظ البذيئة مع الأصدقاء وكيفية توجيه النصح لأصدقائهم لإتباع السلوكيات الصحيحة فى حياتهم.

اقرأ أيضا| ثقافة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

إلى جانب محاضرة عن "الثقافة الرقمية" للدكتورة نور الهدى أحمد راشد خريج البرنامج الرئاسي، والتي عرفتها بأنها عملية تدريس وتعليم ما يتعلق بالتكنولوجيا، وأستخدامها، وكيفية عملها، بهدف الاستفادة منها بأكثر من طريقة، كما أشارت إلى فوائد الثقافة الرقمية ومنها تمكين الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض عبر الرسائل، وتبادل الوسائط المتعدده، تسهيل اجراء إجتماعات العمل والتعلم عن بعد وذلك بفضل التقنيات الافتراضية، والكتب الرقمية، كما ساعدت على تبادل العديد من المعلومات وأداء الأنشطة بسرعة من اى مكان بالعالم.


هذا بجانب أستكمال ورشة من الكروشية عمل طاقية من الصوف تنفيذ نجلاء شحاته، وورشة لعمل ماسكات من الفوم للأطفال لعلياء محمد من أجل إدخال البسمة والسرور عليهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة