عفاف حمدي
عفاف حمدي


ماذا لو أصبحت أتوبيس يا أستاذ محمد.. هل أخلعك؟

الأخبار

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 06:16 م

عفاف حمدي

فى الفترة الأخيرة تعرضت لظروف صحية ونفسية قاسية، مرض أبى وعملية قلب مفتوح له، ثم تعبى ودخولى العمليات لتركيب شرائح ومسامير بيدى اليسرى، وأدوية جعلتنى وهنة طول الوقت دون حراك، مما جعلنى اكتسب بضع كيلوجرامات زيادة فى وزنى.. وسط كل تلك الصراعات كانت هناك تعليقات من أغبى ما تكون من رجال على وزنى فالنساء كانوا رحيمات بى وبما مررت به.. أحدهم كان له كرش «وهو دهون متركزة فى البطن تستخدم أحيانا لسند كوب من الشاى وقد تعيق الرجل عن ربط حذاء جزمته وعن أشياء اخرى نحن فى غنى عن سردها».

الغريب أننا كنسوة لا نعلق على أجساد الرجال لا نستطيع أن نقول لرجل تعليقا واحدا، بل نردد المقولة الشهيرة «الراجل من غير كرش مايسواش قرش».
ما يصدمنى أكثر تعليقات زوج الفنانة نجلاء بدر عندما سألته المذيعة «لو نجلاء تخنت فى الواقع هتعمل ايه»، ليكون رده «انا واخدها عربية سبور لو قلبت أتوبيس هطلقها».

زوج الفنانة متعلم ومن طبقة تصنف أنها من ذوات الفكر واحترام وتقبل الاخر مهما تغير شكله، ولكن كان رده صادم ولكن الغريب أن زوجته توقعته!!! بل وتقبلته!!!.

تذكرت أيضا موقف مشابه حدثنى اخصائى العلاج الطبيعى عن موقف حدث أمامه من تعنيف لسيدة من زوجها أمامه والحاحه عليها لإجراء عملية تكميم معدة، وهو ما دفع الاخصائى لنهيانه عن هذا، خاصة أن وزن زوجته لا يستدعى كل هذا الالحاح.. حضرت السيدة بمفردها لتشكر الطبيب عن موقفه الداعم لها وأخبرته أن زوجها كان سيضعها أمام الأمر الواقع ويقوم بحجز موعد الطبيب لإجراء التكميم فى أسرع فرصة، وانها تعانى من تنمره على جسدها وانها تتبع حمية غذائية تكاد تصل للحرمان.. لا أتصور مطلقا أن أكون عرضة للوصم أو الرفض من قبل شريكى بسبب جسدى أو علامات به بسبب تجربة الإنجاب التى اختارناها بالمناسبة أنا وهو ثم أتحمل أنا الثمن بمفردى، وهو ما تواجهه النساء من ضغوطات وتهديدات بالزواج عليها او تطلقيها اذا زاد وزنها.
بدأت فى اتباع حمية غذائية ليس بسبب التعليقات السخيفة فهى كانت مصنفة بالوقاحة، بل لأسباب تتعلق بصحتى وتشخيصى بهشاشة العظام، ووجوب حماية جسدى من هجمات الأمراض كما نصحنى طبيبى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة