صورة موضوعية
صورة موضوعية


طرق للحماية من الضغوطات اليومية التي تؤدي للإصابة بالنوبات القلبية

أمنية شاكر

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 10:16 م

يعاني الكثير من الاشخاص من الضغوط اليومية، سواء بسبب العمل أو بسبب العلاقات بشكل عام، قد تكون عاملا أساسيا في الإصابة بالنوبات القلبية الخطيرة، وذلك لأن الضغط العصبي يؤثر بشكل كبير على عضلة القلب، وهناك بعض الطرق الفعالة التي ينصح بإتباعها لتفادي الإصابة بالنوبات القلبية والضغوط اليومية.

أشارت الدكتورة جيس برايد، إلى ان هناك اكثر من ٧٥٪ من الاشخاص حول العالم يعانون من الضغط النفسي، ولكن هناك ٤ طرق فعالة يمكن ان تقلل من الشعور بالضغط النفسي، الذي قد يكون سبب تقليل الاصابة بالنوبات القلبية، وذلك بحسب موقع إكسبريس الطبي.

شرحت برايد بالتفصيل القسم "المهم والعاجل". وقالت: "هذه هي الأشياء المحددة زمنيا والمهمة وتحتاج إلى ترتيبها حسب الأولوية"، المهام الضرورية، ولكنها ليست العاجلة، يجب أن تظل أولوية، إلا أنها ليست حرجة من حيث الوقت، وبالنسبة للأفكار والأهداف، "هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه الأشياء التي تهمك وتشاركك"،

واضافت برايد قائلة؛ "رتب الأولويات واعمل من خلال الأشياء الموجودة في صندوقك "المهم والعاجل". إذا وجدت مهمة مرهقة، فقسمها إلى أجزاء أصغر يسهل التحكم فيها (استخدم مؤقتا، إذا وجدت أنه مفيد) واعمل عليها قليلا في كل مرة. لا تنس الاستمرار في إضافة أي مهام جديدة تطرأ على قائمتك للتنظيم لاحقا".

وأشارت مؤسسة القلب البريطانية إلى أن الأفراد الذين يعانون من الإجهاد هم أكثر عرضة للتدخين وتناول الأطعمة الغنية بالدهون أو السكر وشرب الكثير من الكحول وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويمكن أن تسبب العادات غير الصحية المرتبطة بالتوتر، ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، ما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

دراسة: «الكولاجين» يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة