صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة تحذر النساء الحوامل من الزيادة المفرطة أثناء الحمل

سارة شعبان

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 04:35 م

أجري فريق من الباحثين، دراسة في جامعة ووهان الصينية، لتحديد الوزن المثالي لمؤشر كتلة جسم معين للنساء أثناء فترة الحمل، حيث إن هناك 15.8 مليون حالة حمل في الولايات المتحدة.

 ويجب أن تسعى الأمهات الحوامل اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم طبيعي أو ناقص الوزن إلى عدم اكتساب أكثر من 24 كجم أثناء الحمل حتى لا يمرض طفلهن.

وأكد الفريق بعدم تشجيع النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الأعلى على الحفاظ على الوزن أو إنقاصه أثناء الحمل، لكنهم يشجعونهم على اكتساب وزن أقل، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.

اقرأ ايضا:«الأطعمة المقلية» تزيد احتمالات الإصابة بالسكري والقلب

ويقول الدكتور هويجون تشين، مشرف الدراسة من مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان، إن نتائج الحمل السلبية مرتبطة بزيادة الوزن أثناء الحمل بشكل غير مناسب كما أنها تزيد من مخاطر الولادة المبكرة والولادة الصغيرة مقارنة بعمر الحمل.

وتوصل الباحثون إلى أن الزيادة المفرطة في وزن الحمل مرتبطة بمضاعفات  مثل ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ومرض السكري، والولادة القيصرية، واحتباس الوزن بعد الولادة والسمنة في وقت لاحق.

وأكدوا أن الزيادة المفرطة في الوزن يمكن أن تؤدي إلى النتائج السلبية للنسل مثل الولادة الكبيرة بالنسبة لعمر الحمل، والعملقة، والسمنة في مرحلة الطفولة.

وقارن الفريق مؤشر كتلة الجسم لكل أم واكتساب الوزن أثناء الحمل مع أي حالات من المشاكل الصحية الهامة أو الوفيات في النسل المقابل قبل سن الواحدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة