صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خبراء: العيون الوردية علامة خفية تحذر من الأصابة بكورونا

سارة شعبان

السبت، 01 يناير 2022 - 03:45 م

ينتشر المتحور الجديد أوميكرون في جميع أنحاء العالم بسرعة شديدة بين البشر، حيث تم تشخيص مئات الآلاف من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ورغم أنه يعاني البعض من الأعراض التقليدية مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس أو تغير في حاسة الشم أو التذوق، إلا أنه ما يزيد من خطورته على الأشخاص الذين يصابون بالفيروس ولن تظهرعليهم أي أعراض على الإطلاق.

وحذر العلماء من أعراض أخرى أقل شهرة لا يعرفها الكثير من الناس ، بما في ذلك العين الوردية أو التهاب الملتحمة وحتى تساقط الشعر، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

اقرأ ايضا:نظرية أمريكية جديدة.. الكائنات الفضائية تغزو الأرض والقادم أسوء

ويوضح الأطباء أن ما يصل إلى 3 ٪ من المصابين بكورونا، سيصابون بأمراض العيون الأعراض، ويعتقد أن فيروس كورونا يدخل خلاياك من خلال مستقبلات للإنزيم المسمى بالإنزيم المحول للأنجيوتنسين ويشتبه في أن الفيروس يمكن أن ينتقل عبر العينين.

ويمكن للفيروس الدخول لأنه يخدع هذه المستقبلات للاعتقاد بأنه في الواقع إنزيم ACE2 بدلاً من SARS-CoV-2، وتم العثور على مستقبلات ACE2 في أجزاء مختلفة من العين ، بما في ذلك شبكية العين والخلايا الظهارية التي تبطن بياض العين والجفن.

ويمكن أن تشعر بأعراض أخرى متعلقة بالعين بما في ذلك جفاف العين والتورم والدموع المفرطة وزيادة إفرازات العين، هذه الظاهرة قيد البحث حاليًا من قبل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، والتي تعتقد أن هذا يرجع على الأرجح إلى المصابين بالحمى أيضا.

كما يرون معظم الأشخاص المصابين، تساقط شعر ملحوظا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الإصابة بالحمى أو المرض، ويمكن أن يستمر تساقط الشعر هذا لمدة ستة إلى تسعة أشهر قبل أن يتوقف ولكن يرى معظم الناس أن شعرهم يبدأ في الظهور بشكل طبيعي مرة أخرى ويتوقف عن التساقط.

وحذر العلماء أيضًا من أن هناك عرضا جديدا يجب البحث عنه يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمتغير أوميكرون، فوفقًا للخبراء، فإن الأشخاص الذين التقطوا البديل يشكون من طفح جلدي، والذي تم تصنيفه الآن على أنه «مفتاح» إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك متحور أميكرون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة