إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

عام جديد !

إيمان أنور

الأحد، 02 يناير 2022 - 05:25 م

لست متشائمة.. لكنه الواقع الذى كلما حاولنا الهروب منه وجدنا أنفسنا أمامه وخلفه.. بالأمس.. مضى عام.. واستقبلنا عاما جديدا.. ايام مرت ودعها الكثيرون وهم يصفقون غير آسفين على عبورها.. ودعها الكثيرون وهم يرقصون ولا يدركون أنهم يتراقصون على رفات تفاصيلهم ولحظاتهم الجميلة التى سيمضى العام بها..
عام جديد.. نودع مقابله سنوات مضت من عمرنا بدقائقها وساعاتها ببياضها وسوادها.. سنوات تمثل عمرنا الذى ندرك تماما أننا لن نحياه على هذه الأرض مرة أخرى.. وأن كل عام يمضى هو نسخة واحدة وتجربة غير قابلة للتكرار.. وأن فشلها يعنى الكثير من الندم والكثير من الضياع!.
بين السنة الماضية والعام الجديد تساءلت.. أين تمضى الأعوام التى نودعها؟.. وأين تمضى بطفولتنا ولحظاتنا وتفاصيلنا وتجاربنا؟ وحين أدقق النظر فى الوجوه حولى أستوثق ان السنوات لا تموت بل تهرب بكل تفاصيلها ودقائقها لتختبئ داخلنا.. وأن كل السنوات التى تمضى تبقى عالقة فى وجوهنا بكل أحزانها وأفراحها..
فى الوقت الذى سقطت من ذاكرتى ملامح الكثير من الوجوه التى مرت فى حياتى تذكرت أناسا أحببتهم زرعوا فى داخلى أزهار الألم.. وتذكرت نصفهم الآخر الذى حرص على بقاء تلك الأزهار يانعة فى داخلي.. تذكرت أناسا رحلوا عنّا من دون وداع رحلوا من هذه الدنيا بلا عودة..
تذكرت أصدقاء كانوا لنا أوفياء وأصدقاء تحولوا فجأة إلى أعداء.. ما أتمناه فى العام الجديد أن ننظر خلفنا بإدراك وأمامنا بإيمان وحولنا بالحب.. أن نجعلها بداية مختلفة.. أن نقتلع جذور الشر فينا.. أن نفتح صفحات جديدة أغلقتها الأيام فى حياتنا.. وأن نقنع أنفسنا دائما بأن هناك ما يستحق أن نستمر من أجله!.
كل عام وأنتم بخير.
دعاء:
اللَّهمَّ إنِّى أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.
اللَّهُمَّ إنِّى أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة