منتخب غينيا
منتخب غينيا


منتخب غينيا يستعد لمشاركته الـ12 في الأمم الإفريقية

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 03 يناير 2022 - 08:19 م

يستعد منتخب غينيا  للمشاركة في مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير، في الكاميرون.

وشارك منتخب غينيا 11 مرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وحقق منتخب غينيا  أفضل مشاركة له في البطولة في سنة 1976 عندما حصل على لقب الوصيف.

وشارك المنتخب الغيني في بطولة كأس الأمم الإفريقية لسنه 1970 وخرج من الدور  الأول، كما خرج ايضا من الدور الأول في نسخة 1974 من البطولة.

وأفضل مشاركه له كانت في عام 1976 والتي احتل فيها وصيف البطولة.

 وفي نسخة 1980 خرج المنتخب الغيني من الدور الأول، وغاب منذ تلك البطولة عن المشاركه حيث انه لم يستطع تخطي الدور التمهيدي للبطولة، حتي عام 1994 التي خرج فيها من الدور الأول .

وفي عام 1998 خرج من الدور الأول، ووصل المنتخب الغيني لدور ربع نهائي في ثلاث نسخ متتاليه وهم (2004 ،2006 ، 2008 )

وفي نسخة 2012 خرج من الدور الأول، وفي نسخة 2015 وصل المنتخب الغيني لدور ربع نهائي.

ويلقب المنتخب الغيني لكرة القدم  بفريق الأفيال، وصل إلى المركز السادس في دوري الثمانية في بطولة 2006 (مصر).

يتواجد منتخب غينيا فى المجموعة الثانية مع كل من زيمبابوى والسنغال، ومالاوى.

 

وكان المدير الفني لمنتخب غينيا كابا دياوارا أعلن قائمة المنتخب لبطولة أمم إفريقيا:

 

حراس المرمى: علي كيتا (أوسترسوند السويد) ، إبراهيما كوني (هايبرنيانز ، مالطا) ، موسى كامارا (هورويا ، غينيا).

 

المدافعون: سيدو سو (سانت إتيان ، فرنسا) ، إبراهيما كونتي (نيور ، فرنسا) ، فلورنتين بوجبا (سوشو ، فرنسا) ، عثمان كانتي (باريس ، فرنسا) ، محمد علي كامارا (يونج بويز ، سويسرا) ، با كوناتي (بوتيف). بلوفديف ، بلغاريا) ، إيسياغا سيلا (تولوز ، فرنسا) ، أنطوان كونتي (جامعة كرايوفا ، رومانيا) ، ميكائيل ديريستام (ساربسبورغ 08 ، النرويج).

 

لاعبو الوسط: أمادو دياوارا (روما الإيطالي) ، إبراهيما سيسي (سيريانج ، بلجيكا) ، موري كوناتي (سينت ترويدنس ، بلجيكا) ، إبراهيما سوري كونتي (بني سخنين ، إسرائيل) ، إليكس موريبا (لايبزيج) ، مامادو كين (نيفتشي ، أذربيجان) ، مورلاي سيلا (هورويا ، غينيا) ، أجويبو كامارا (أولمبياكوس ، اليونان) ، نابي كيتا (ليفربول ، إنجلترا).

 

المهاجمون: سيدوبا سوما (الكويت ، الكويت) ، مورجان جيلافوجوي (باريس إف سي ، فرنسا) ، مامادو ديالو (غرونوبل ، فرنسا) ، خوسيه كانتي (كايرات ، كازاخستان) ، محمد بايو (كليرمون فرنسا) ، سوري كابا (أوهايو لوفين ، بلجيكا).

أقرا ايضاً|

المجموعة الثانية .. قائمة منتخب زيمبابوي في كأس الأمم الأفريقية 2021

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة