لعبة كورونا
لعبة كورونا


«لعبة كورونا».. لتحقيق أهداف التنمية

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 11:09 ص

استطاعت الدكتورة نجلاء فتحى الليثى، سفيرة مصر للشباب العالمى، أن تصل بفريقها ومبادرتها «ألعاب من أجل أهداف التنمية المستدامة» لتكون ضمن أفضل 10 مبادرات حول العالم، وتم تكريمها بالحصول على جائزة «كلنا معًا» We are Together الدولية تحت رعاية وزارة الشباب الروسية، ومنظمة الأمم المتحدة للتطوع، والعديد من المنظمات الدولية، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولى للعمل المجتمعى والتطوع بموسكو.


وقد شاركت المبادرة فى الاحتفال باليوم الدولى للتطوع 2021 فى المنتدى الدولى للمشاركة المدنيِّة بموسكو، وفازت بالمركز الرابع على المستوى الدولى من بين 25 ألف مشروع، والمركز الأول فى الشرق الأوسط.


وكانت الدكتورة نجلاء هى المصرية والعربية الوحيدة التى جرى اختيارها كأفضل المتأهلين للتصفيات النهائية، وتم وضع اسمها وعلم مصر وصور فريقها وعملهم على حائط الشرف فى الساحة الرئيسية للمنتدى بالساحة الحمراء بروسيا.


وتهدف المبادرة إلى زيادة وعى الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا بأهداف التنمية المستدامة ومشكلاتها وطرق حلها، وتم اختيار ثلاثة أهداف رئيسية للعمل عليها وهى الصحة، والمساواة، والعدالة والسلام المجتمعي، بالإضافة إلى 6 قيم أخرى منها العدل والصدق والإنسانية، ولعل أبرز ألعاب المبادرة هى لعبة «سباق كورونا» التى لاقت تفاعلاً كبيراً من الأطفال معها. 
وفى هذه اللعبة تم تصميم أدوات تفاعلية مبتكرة باستخدام تقنيات الألعاب والرياضة من أجل التنمية، وتم الوصول إلى أكثر من 3000 طفل فى المناطق المهمشة، وتمكين حوالى 150 من أبطال التغيير من الشباب فى جميع محافظات مصر.


كما تم قبول زمالة الدكتورة نجلاء فى جامعة جورج واشنطن لعملها الإنسانى ودعمها للشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين، فضلاً عن مساعدتها فى تنفيذ المرحلة الثالثة مع الأشخاص ذوى الإعاقة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة