صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة حديثة.. احذر تناول المشروبات الكحولية بعد الـ40

هدى النجار

الجمعة، 07 يناير 2022 - 11:27 ص

كشفت الدراسات الحديثة التي أجريت في أكتوبر 2021، أن 3 من كل 10 آباء يشربون المزيد من الكحول ويستمرون في تناولها حتى سن الـ40 أو بعد بلوغ أبناءهم المرحلة الجامعية يؤثر هذا عليهم بكثير أكثر من عمر الشباب.

 

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2019، والتي تُظهر أن البالغين في بريطانيا يستهلكون الآن بمعدل 108 من زجاجات النبيذ للشخص الواحد سنوياً.

وأظهرت الإحصائيات أن عدد الأشخاص الذين تجاوزوا الـ 65 عامًا الذين بدأوا علاج NHS لمشاكل الكحول قد تضاعف في العقد الماضي ، مع 4،328 حالة في 2018/19 ، ارتفاعًا من 2134 حالة في 2008-2009، مضيفة أن تناول المشروبات الكحولية في منتصف العمر يعمل على زيادة استهلاك الخمر في المستقبل.

اقرأ أيضا| «طبيبة روسية» تحذر مرضى الحساسية من تناول الزبدة

 

 
وقال بول والاس ، الأستاذ الفخري للرعاية الصحية في يونيفرسيتي كوليدج لندن والمدير الطبي لجمعية درينكوير الخيرية: "يؤثر الكحول على كل نظام تقريبًا لأنه جزيء صغير ينتقل إلى كل مكان في الجسم، من القناة الهضمية إلى القلب ومن الأوعية الدموية إلى الجلد ، آثاره كلها منتشرة، ولكن هناك تأثيرات للشرب أسوأ بكثير بعد سن الـ 40".

وأوضح الدكتور توني راو ، استشاري الطب النفسي للمسنين، أن الأعضاء التي تستقبل الكحول مثل الكبد والمعدة تتقلص كلما تقدمت في العمر، يبقى الكحول في نظامك لفترة أطول، ما يجعل إجمالي السوائل في الجسم أقل بكثير، ما يشعرهم بالجفاف أكثر مع تقدمنا في السن، ولذلك نظرًا لتوزيع الكحول في الدم الذي سيكون أكثر تركيزًا ، فلن يتم تكسيره بالسرعة التي تحدث في عمر الـ20 سنة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة