صورة موضوعية
صورة موضوعية


ندوات توعية وحملات طرق أبواب بالإسكندرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

شريف سلام- سرحان سنارة

الأحد، 09 يناير 2022 - 12:49 م

صرح اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية إنه في إطار تنفيذ خطط التوعية للمواطنين بأهمية مبادرة حياة كريمة التي تهدف إلي تحسين مستوي المعيشة و الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في القري.

قامت الإدارة العامة للوعي البيئي والمشاركة المجتمعية بمشاركة العلاقات العامة وخدمة العملاء والخط الساخن بعقد اجتماع تنسيقي مع رئيس لجنة حياة كريمة ببرج العرب والسكرتير العام.

تضمن الاجتماع بدء تنفيذ خطة شركة صرف صحي الإسكندرية في تفعيل الدور الخدمي والمجتمعي.

وتم عقد ندوة تدريبية علي أعمال التوعية مع لجنة شباب حياة كريمة بقرية أبو صير غرب الإسكندرية.

وقامت اللجنة بالمرور علي موقع مشروعات الصرف الصحي المختلفة وعمل مسح مجتمعي لسكان القرية.

وأضاف اللواء نافع أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين، الذين يقطنون بالمناطق الريفية.

جدير بالذكر أن حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية تتضمن أعمال تطوير 57 قرية ونجع بمركز ومدينة برج العرب القديم ، ضمن المبادرة الرئاسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المعروف أن مبادرة «حياة كريمة»، في محافظة الإسكندرية، تستهدف تطوير 57 قرية ونجعا من نجوع مدينة برج العرب القديمة، و3 وحدات محلية هي «بهيج وأبو صير والغربانيات»، إضافة إلى تطوير48 قرية تابعة لها، و5 نجوع، حيث يستفيد من أعمال التطوير التي ستجري في قري ونجوع برج العرب القديمة نحو150 ألف مواطن 

وتقدر التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير لمبادرة حياة كريمة في الإسكندرية ما يقرب من 3 مليارات جنيه، وتشمل أعمال التطوير في قرى برج العرب 15 قطاعا خدميا للنهوض بمستوى معيشة المواطنين، كما يتضمن المشروع  البدء في أعمال التطوير إنشاء محطتي معالجة ورفع للصرف الصحي، لخدمة المنطقة المزمع تطويرها بالكامل، علاوة على مد خطوط مياه شرب جديدة، لتغطية القرى بالكامل، واستبدال وتجديد الخطوط القديمة بأقطار تتراوح بين 3 و4 بوصة إلى 6 و8 بوصة بسبب الزيادة السكانية.

ومن المقرر أن تصل خدمات الاتصالات والانترنت الأرضي لجميع القرى والنجوع ببرج العرب القديمة، إلى جانب دعم وتجديد شبكات الكهرباء، وتركيب ما يقرب من 1000 عمود إنارة لخدمة الطرق الرئيسية والفرعية بكافة القرى المزمع تطويرها، إضافة إلى إحلال وتجديد جميع الوحدات الصحية بقرى ومدينة برج العرب القديم، لتقديم الخدمة الطبية بمستوى لائق لكافة المواطنين، وإنشاء عدة مدارس، خاصة للمرحلة الثانوية لعدم توفر مدارس لهذه المرحلة بالمركز والقرى المحيطة.

ويعد مركز برج العرب غرب الإسكندرية، من الأماكن المحرومة من الصرف الصحي، ويشهد الكثير من تجمعات المياه في فصل الشتاء، إضافة إلى  تهالك شبكة الطرق والمواصلات حيث الكثير من الطرق غير آدمية ويصعب الوصول إليها، كما أن المدينة محرومة من مشروعات التعليم حيث تصل كثافة الفصول إلى65  طالبا في الفصل الواحد، ومن المقرر أن تتراجع إلى 40 طالبا للفصل الواحد، من خلال إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 21 مدرسة.

إقرا أيضا| «تنسيقية شباب الأحزاب»: نسعى لنقل تجربة «حياة كريمة» إلى أفريقيا | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة