باتريس موتسيبى
باتريس موتسيبى


فى مباريات الـ 1/ صفر.. النوم يغلب موتسيبى من شدة الملل

الأخبار

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 09:06 م

كتب: محمد حامد

فى لقطة لها أكثر من دلالة، تلخص حالة، وتفتح باباً للكثير من الآراء، ووابلاً من الانتقادات، وتستدعى العديد من الذكريات التى تظهر من خلالها الفوارق بين القارات، هذا هو الحال والانطباع الذى سيسيطر عليك عندما تعانى ولا تستطيع التحكم فيما سيظهر لأعين المتابعين عنك حتى وإن كنت رئيساً للمنظومة التى تقام أحداثها أمامك .

إقرأ أيضاً | باتريس موتسيبي: أمم إفريقيا 2021 رسالة للعالم 

هذا هو ملخص لقطة ظهر خلالها الجنوب أفريقى باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الأفريقى «الكاف» نائماً خلال مشاهدة مباراة جزر القمر والجابون التى انتهت بفوز الجابون بهدف خلال مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور المجموعات فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون .

أن يغلب النوم على أى شخص فى مكان عام قد يكون وارداً لأنه فى النهاية بشر والإجهاد وارد على الجميع، أو كما يقال فى الدارج شعبياً «النوم سلطان»، ولكن الأمر فى حالة موتسيبى يختلف تماماً، خاصة أنه رئيس للمنظومة القارية، وفى أهم أحداث القارة السمراء التى ينتظرها الجميع كل عامين، فكان من الأولى عدم حضوره إذا شعر بأن المباراة ستكون مملة لهذا الحد الذى يجعله نائماً .

وكان للقطة دلالة أخرى أيضاً وهى مدى الملل الذى نتج من مباريات البطولة فى أول يومين، ففى ست مباريات أقيمت انتهت جميعها بفارق هدف بين المنتخبات ولم يكن هناك إثارة تذكر إلا فى مواجهة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو والتى انتهت بفوز الأسود 2/1 .

أما المباريات الخمس، فقد جاءت كالتالى، فاز الرأس الأخضر على إثيوبيا بهدف، كما فاز السنغال بشق الأنفس على نظيره الزيمبابوى بضربة جزاء فى الدقيقة الأخيرة لمانى، وبنفس الطريقة والنتيجة تغلب المنتخب المغربى على نظيره الغانى، كما تغلب المنتخب الغينى على مالاوى بهدف، وفى نهاية مباريات أمس الإثنين التى شهدت غفلة موتسيبى حقق الجابون فوزاً فاتراً على جزر القمر بهدف .

الجدير بالذكر أن إصابات كورونا تسببت فى غياب العديد من العناصر لأكثر من منتخب من ضمنها:  المغرب والسنغال، وقد يكون هذا الأمر من أسباب هبوط المستوى فى أول يومين من الكان .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة