صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الجنوبية تتسلم الدفعة الأولى من حبوب فايزر المعالجة لكورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 يناير 2022 - 04:48 م

أعلنت وكالة يونهاب وصول الدفعة الأولى من حبوب شركة فايزر الأمريكية لعلاج أعراض فيروس كورونا منزليا، لكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: رئيس كوريا الجنوبية «قلق» إزاء تكرار إطلاق بيونج يانج الصواريخ الباليستية

وأضافت الوكالة إن الدفعة الأولى من العقار المضاد لكورونا عن طريق الفم تكفي لعلاج 21 ألف شخص لمدة 5 أيام، وأنه اعتبارا من الجمعة، سيتم إعطاء دواء "باكسلوفيد" للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وقال ليم سوك يونج، المسؤول الكبير في الوكالة الكورية الجنوبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "سيتم تسليم الدفعة الأولى إلى الصيدليات ومراكز العلاج في جميع أنحاء البلاد بحلول غد الجمعة، أوالسبت".

وأوضحت يونهاب أن كوريا الجنوبية وفرت حتى الآن شراء كميات من عقار فايزر تكفي لعلاج 762 ألف شخص.

وتابعت الوكالة أنه من من المقرر أن تصل الدفعة الثانية، التي تكفي لعلاج 10 آلاف شخص، لنفس المدة، نهاية يناير الجاري، وفق الوكالة.

وفي 22 ديسمبر الماضي، أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام عقار باكسلوفيد الذي تنتجه شركة فايزر، من قبل الكبار والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 أو أكثر والذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا ويواجهون مخاطر دخول المستشفى.

كما أعلنت بريطانيا هي الأخرى موافقتها على استخدام عقار شركة فايزر الأمريكية المضاد لكورونا، للمرضى الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة