براين بورسيراه
براين بورسيراه


منتدى شباب العالم

رائد أعمال بمجال التكنولوجيا: العالم في حاجة ماسة لأفكار الشباب

الأخبار

الخميس، 13 يناير 2022 - 07:31 م

مستقبل يرسيه شباب قادر على التطوير والابتكار، دائما ما يسعون للأفضل، لا يوقف طموحهم وأحلامهم أى صعوبات، هم رواد الأعمال الذين رغم صغر أعمارهم إلا أن نجاحهم فى أعمال يعكس غير ذلك.التقت «الأخبار» على هامش منتدى شباب العالم 4 من هذه النماذج الناجحة ليرووا لنا قصص النجاح الملهمة للكثير حيث أكدوا نجاح المنتدى فى جمع رواد الأعمال وتبادل الخبرات فيما بينهم خاصة انه اكبر تجمع عالمى للشباب.. وأوضحوا أن العديد من التوصيات المهمة خلال جلسات المنتدى ستشهد نور التطبيق فيما بعد، مطالبين بوضع نظام تعليمى فى المدارس والجامعات يحتوى على موضوعات عن الذكاء الاصطناعى والروبوت وغيرها من التطبيقات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى توفير برامج حكومية لتعليم التكنولوجيا لغير القادرين.

وعبر رواد الأعمال عن نجاح المؤتمر موجهين الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى من جميع الدول إلى تبنيه منتدى شباب العالم وعقده رغم ظروف جائحة كورونا وإعطائه دائما الفرصة للشباب.

أكد براين بورسيراه من كينيا، مؤسس شركتين بمجال التكنولوجيا بكينيا، وأحد المتحدثين فى جلسة «دور التكنولوجيا ما بعد كورونا»، سعادته بالمشاركة فى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، مضيفًا أنه يطالب بتعظيم فكرة المنتدى وتطبيقها فى جميع البلدان حول العالم.

وأشار إلى أنه يشارك للمرة الأولى فى المنتدى، وقد شعر بالانبهار لوجوده وسط شباب من جميع أنحاء العالم، مضيفًا أن المنتدى اصبح منصة تجمع شباب العالم لأتاحه الفرصة لهم فى التعبير عن أفكارهم وتوصيل صوتهم وابتكاراتهم للشركات، مضيفًا أن فكرة شعار المنتدى هذا العام «العودة معًا» موفقة جداً، حيث أننا بعد أكثر من عامين من العزلة والانفصال عن العالم، نعود ونلتقى ونعيش حياتنا من جديد.


وأوضح أن الجائحة العالمية أثرت بصورة كبيرة على الجميع بسبب إجراءات العزل المتبعة التى وصلت إلى الإغلاق الكامل فى بعض الدول وأدت الى إصابة العديد باضطرابات نفسية.


وأضاف أن الجائحة أثرت على الذين لا يتمتعون بالثقافة التكنولوجية ودفعتهم الى أن يقدموا على تعلم طرق استخدامها، من أجل الهروب بطريقة أو بأخرى من العزلة المنزلية، مشيرًا إلى أن العالم فى حاجة ماسة للأفكار التى تتيح الفرص للشباب من أجل أن يخرجوا أصواتهم، وإبداعاتهم بصورة متواصلة.

اقرأ ايضا | تونسية بمنتدى شباب العالم: المنتدى يساعد في تبادل الخبرات والآراء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة