كارولينا تورنسى مع «الأخبار»
كارولينا تورنسى مع «الأخبار»


رئيسة برلمان الشباب من أجل المياه: حل النزاعات يجب أن يكون بطريقة سلمية

الأخبار

الخميس، 13 يناير 2022 - 07:54 م

مستقبل يرسيه شباب قادر على التطوير والابتكار، دائما ما يسعون للأفضل، لا يوقف طموحهم وأحلامهم أى صعوبات، هم رواد الأعمال الذين رغم صغر أعمارهم إلا أن نجاحهم فى أعمال يعكس غير ذلك.


التقت «الأخبار» على هامش منتدى شباب العالم 4 من هذه النماذج الناجحة ليرووا لنا قصص النجاح الملهمة للكثير حيث أكدوا نجاح المنتدى فى جمع رواد الأعمال وتبادل الخبرات فيما بينهم خاصة انه اكبر تجمع عالمى للشباب.. وأوضحوا أن العديد من التوصيات المهمة خلال جلسات المنتدى ستشهد نور التطبيق فيما بعد، مطالبين بوضع نظام تعليمى فى المدارس والجامعات يحتوى على موضوعات عن الذكاء الاصطناعى والروبوت وغيرها من التطبيقات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى توفير برامج حكومية لتعليم التكنولوجيا لغير القادرين.

قالت كارولينا تورنسى ماكينون من الولايات المتحدة الامريكية، رئيسة برلمان الشباب الدولى من أجل المياه: إنها كانت أحد المتحدثين فى جلسة بعنوان «المسئولية الدولية فى تحقيق الأمن المائى» بالمنتدى، حيث تمت مناقشة تأثير حروب المياه على الشباب بمناطق النزاع والأزمات، ودور منظمات المجتمع المدنى الشبابية فى حل مثل تلك الازمات والحد من تضخمها..

وأشارت كارولينا إلى أن أهمية الجلسة تنبع من فكرة أن المياه هى الحياة وأيضا الشباب هم وقود الحياة لذا كان يجب علينا مناقشة تلك القضية وتسليط الضوء على أهميتها حيث إننا من المهم أن نحل نزاعاتنا بطريقة سلمية وبعيدة عن قوة السلاح والتهديد من أجل مستقبل إيجابى لشباب العالم، بالإضافة إلى أنه من المهم أن نسمع صوت الشباب عالميا ونطلق لهم العنان لكى يعبروا بكل حرية عن آرائهم، تحت مظلة من الديموقراطية والاتحاد من أجل قضية واحدة مهمة.. وأكدت أنها حظيت بتجربة عظيمة أثناء حضورها فعاليات المنتدى هذا العام، حيث إن الجلسات كانت مثمرة الى حد كبير وشباب المنظمين كانوا متعاونين لأقصى درجة، بالإضافة إلى التنظيم العبقري، والتأمين الكبير، والمواضيع المتنوعة التى تخص كافة الشباب وتشغل بالهم دائما.


وقامت ماكينون بتوجيه رسالة الى العالم مشيرة الى أنه إذا كانت المياه هى المستقبل ويجب علينا أن نحافظ عليها، فعلى صناع القرار أن يهتموا أيضا بالشباب وليس فقط منحهم منصة لسماع صوتهم، بل إشراكهم فى صناعة القرار لأن قرارات المستقبل تخصهم وحدهم وليس أحد غيرهم.


وعبر رواد الأعمال عن نجاح المؤتمر موجهين الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى من جميع الدول إلى تبنيه منتدى شباب العالم وعقده رغم ظروف جائحة كورونا وإعطائه دائما الفرصة للشباب.

 

اقرأ ايضا | رئيسة برلمان الشباب الدولي للمياه: منتدى الشباب ناقش أزمة المياه العالمية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة