وزارة التموين
وزارة التموين


التموين في أسبوع | أبرزها.. استقبال المتقدمين للمرحلة الرابعة من «جمعيتي»

عبير حمدي

الجمعة، 14 يناير 2022 - 05:26 م

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الإنتهاء خلال بضعة ساعات عدد من الأحداث الهامة.

حيث استهلت وزارة التموين الأسبوع باستقبال المتقدمين للمرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، وذلك من خلال مديريات التموين بالمحافظات، وذلك اعتبارا من  السبت الموافق 8 من يناير الجاري، وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لمراجعة المستندات المطلوبه والتي سبق تقديمها إلى مديرية التموين، وادراجهم  على قوائم الانتظار.

كما أعلنت وزارة التموين، استلام 500 الف طن من محصول قصب السكر، وفقا لتقارير شركة السكر للصناعات التكاملية بشان وصول نسب توريد السكر لمصانع الشركة الخمس إلى 500 ألف طن.

وأكد  التقرير، أن إنتاج السكر النهائي من هذه الكمية الموردة وصل إلى 40 ‏ألف طن سكر خام.

كما أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الأسبوع الجاري القرار الوزاري رقم ٦ لسنة ٢٠٢٢، بشأن افتتاح مكاتب مميزة للسجل التجاري بعدد من المحافظات، منها الأقصر، السويس، أسيوط، دمياط، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي، لتيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.

كما اعلنت وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة، عن  وجود 200 وظيفة شاغرة عى مستوي جميع المحافظات، تحتاج إلى شباب للعمل كباحث سجل تجاري، من خريجي  3 كليات التجارة والحقوق وكذلك اقتصاد وعلوم سياسيه، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن الثلاثين عاما.

وحدد جهاز تنمية التجارة مكان العمل داخل محافظات القاهرة - الإسكندرية - بورسعيد - السويس - دمياط - الدقهلية - الشرقية - القليوبية - كفر الشيخ - الغربية - المنوفية - البحيرة - الإسماعيلية - الجيزة - بني سويف - الفيوم - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - أسوان - الأقصر - البحر الأحمر - الوادى الجديد - مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء.

كما أعلنت وزارة التموين، هذا الأسبوع عن وصول نسب صرف مقررات يناير التموينية 55% واستمرار مخازن الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية في صرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر إلى منافذ صرف المقررات التموينية بشكل يومي.

اقرأ أيضا | مستند.. المصيلحي يصدر قرارًا بشأن رسوم الخدمة بالسجل التجاري


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة