إسترداد قطعتي أرض أملاك دولة
إسترداد قطعتي أرض أملاك دولة


استرداد قطعتي أرض أملاك دولة من غير الجادين بوادي النطرون

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 02:10 م

أكد اللواء  هشام آمنه محافظ البحيرة، على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضى من غير الجادين منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدوله والشعب كاملاً. 

لافتا إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة م . السيد حمزة  واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين باسترداد قطعتي أرض زراعية بمساحة إجمالية ١٣٦ فدان بمنطقة خشم قاعود، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية و وضع لافتات " أرض مستردة أملاك دولة " عليها.

اقرأ أيضا| الطقس السييء يضرب البحيرة.. وغرفة الأزمات ترصد التقلبات الجوية 

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها .

ومن جانبه أشار المحافظ  إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات  منذ انطلاقها  في سبتمبر الماضى وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.

كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى نهاية ديسمبر الجاري.

و تنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  ( مبانى مخالفة - تشوينات -  تعديات علي الأرض الزراعية - إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات -  أسوار  - عشش وأكشاك ومحلات مخالفة ) 

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمجاري المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضي الدولة والترع والمجاري المائية من التعديات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة