جانب من لقائي محرري بوابة أخبار اليوم مع مسئول بجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
جانب من لقائي محرري بوابة أخبار اليوم مع مسئول بجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


اتفاقية تعاون بين مصر وأمريكا ضمن «الحوكمة الاقتصادية» لمدة 5 سنوات

د.أحمد ضياء الدين- حاتم نعام

الجمعة، 21 يناير 2022 - 12:02 م

كشف عمر عبد الله نائب رئيس مجموعة العمل في مشروع الحوكمة الإقتصادية  بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية  عن المشروع يقع ضمن اتفاقية التعاون بين الحكومة المصرية والأمريكية لمدة 5 سنوات تبدأ من 2020/ 2025.

وأضاف نائب رئيس مجموعة العمل في مشروع الحوكمة الإقتصادية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"أن المشروع يشتمل على ثلاثة أهداف رئيسية وهي تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالحوكمة الاقتصادية والذي يهدف إلى دعم جهود الحكومة في إعداد وتنفيذ نظام إداري من شأنه مساعدة الحكومة المصرية في تحقيق التقدم في مؤشرات التنمية المستدامة مصر 20/30 والمتعلقة بالمؤشرات الدولية الخاصة بالحوكمة للقضاء على الفساد مما يساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية لتقليل حجم البطالة والقضاء على الفساد الإداري.

وأوضح أن الهدف الثاني مشروع الحوكمة الإقتصادية يعمل علي تحسين وتطوير قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال الأمور المتعلقة بإصلاحه.

وأشار نائب رئيس مجموعة العمل في مشروع الحوكمة الإقتصادية الي أن الهدف الثالث هو إعداد وتنفيذ نماذج جديدة في الإدارة لتعزيز كفاءة وفاعلية العاملين إلى جانب تحسين بيئة العمل المتعلقة بالاستثمارات . كما يركز هذا الهدف على تمكين المرأة والشباب والافراد ذوي الاحتياجات الخاصة .

اقرأ أيضاً| خاص.. 13 سمة شخصية لتولي الوظيفة العامة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة