صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يسبب الاكتئاب .. احذر ارتفاع هرمون النورادرينالين في جسمك

أمنية شاكر

السبت، 22 يناير 2022 - 10:38 م

هرمون النورادرينالين من أهم الهرمونات المسئولة عن الإصابة بمرض الاكتئاب، حيث إن زيادة هذا الهرمون في الدماغ قد يصيب الإنسان بنوبة من الاكتئاب، هرمون النورادرينالين هو عبارة عن مادة طبيعية غير مصنعة، تفرز من المستقبلات العصبية والخلايا المتصلة بالجهاز العصبي.

وهرمون النورادرينالين هو هرمون تنتجه الغدد الكظرية بالإضافة إلى أنه ناقل عصبي، وهو ناقل كيميائي ينقل الإشارات عبر النهايات العصبية في الجسم، يتم إنتاج النورادرينالين في الجزء الداخلي من الغدد الكظرية، ويسمى أيضًا لب الغدة الكظرية، وينتج النخاع الكظري أيضًا الأدرينالين المعروف أيضًا باسم الإبينفرين، وذلك بحسب ما نشرة موقع hormone health.

وينتمي النوربينفرين والأدرينالين والدوبامين إلى عائلة الكاتيكولامين، وتصنع الغدد الكظرية الأدرينالين في المقام الأول ومعظم إفرازات الدم تأتي من النهايات العصبية، ويلعب النورادرينالين دورًا مهما في ضبط الحالة المزاجية للفرد وقدرته على التركيز.

وأشار التقرير بأن النورادرينالين يزيد من معدل ضربات القلب وضخ الدم من القلب. كما أنه يزيد من ضغط الدم ويساعد على تكسير الدهون وزيادة مستويات السكر في الدم لتوفير المزيد من الطاقة للجسم.

اقرأ أيضا: أبرز علامات مرض الخرف «اللامبالاة والاكتئاب»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة