الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق
الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق


دافع عن حقوق زملائه.. مجلس «نقابة الصحفيين» ينعى الكاتب الكبير ياسر رزق

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 04:37 م

نعى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، والذى ظل عَلى مدار ١٢ عاما عضوا بمجلس النقابة مدافعا عن حقوق زملائه وكرامة المهنة.


وأكد مجلس النقابة أن ياسر رزق ترك ارثا كبيرا من العمل والابداع فى كل مكان عمل به رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم ورئيسا لتحرير الاخبار والمصرى اليوم ومجلة الإذاعة والتليفزيون، كما كان الراحل مثالا للصحفى المهنى الوطنى المدافع عن الحقيقة وهموم المواطن وقضايا الوطن.


وشدد مجلس النقابة على أن الصحافة المصرية فقدت فارسا من رجالها الاوفياء ولكن تلاميذه ومحبيه سيظلون دوما عَلى العهد اوفياء لمهنتهم المقدسة.

وكان أخر ظهور لـ «رزق» في حفل توقيع كتابه الذي يحلمل اسم «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» الذي أصدره قبل وفاته بأيام قليلة.

صدر الكتاب حديثا والذي يتضمن رصدا دقيقا وموضوعيا لأحداث حقبة هي الأصعب في تاريخ مصر الحديث منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، بالإضافة لمعلومات ومواقف يُكشف عنها للمرة الأولى ويرويها الكاتب من موقع الشاهد بحكم عمله الصحفي وقربه وصلاته الوثيقة بدوائر صناعة القرار إبان تلك الفترة الحرجة من تاريخ البلاد.


ولد ياسر رزق في محافظة الإسماعيلية عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، بدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يعمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة