حكاية «نبيل وهدى»
حكاية «نبيل وهدى»


على باب الوزير.. حكاية «نبيل وهدى»

الأخبار

الخميس، 27 يناير 2022 - 08:23 م

أمنية سعيد

«زوجى نبيل محمد مريض» بدأت هدى عبد المحسن عطية حسن فى سرد حكاية زوجها بهذه الجملة البسيطة ثم أوضحت كلامها قائلة: فى عام 2007 أجريت له عملية قلب مفتوح لتغيير صمامين كما أنه مصاب فى إحدى عينيه ورغم هذا لم يمنعه المرض من السعى على أسرته وأولاده، فهو أب لأربعة أولاد فى مراحل التعليم المختلفة.

ولأننا لا نملك من حطام الدنيا شيئا فقد قام نبيل باستخراج رخصة قيادة مهنية لكى يعمل سائقاً فى الشركات والمصانع الخاصة على اعتبار أنها مهنة خفيفة تتماشى مع ظروفه الصحية الصعبة.


وتضيف هدى : بدأ نبيل يعمل بكل جد ونشاط ولكن للأسف كلما يستقر فى شركة ويصدر له قرار تعيين يسرحونه من العمل بعد توقيع الكشف الطبى عليه لأنه مريض..

استمر هذا الحال حتى بلغ من العمر حاليا 39 عاماً ولم تعد تقبل به أى شركة رغم أن رخصته يدفع لها تأميناً سنوياً حتى أصبحت الآن رخصة درجة أولى.


تؤكد هدى أن نبيل لا يريد أن يصبح عالة على أحد أو يتسول أو يستدين، ولكنه يريد أن يعمل ويكد حتى يفى بمتطلبات أسرته، لذلك رغم مرضه وآلامه ذهب يعمل فى مجال المعمار باليومية يعانى ذل الحاجة والانكسار بسبب عجزه متسائلاً فى أعماقه هل هو الذى أمرض نفسه؟

ولماذا يقوم أصحاب العمل بتسريحه رغم أنه كان يؤدى عمله على الوجه الأمثل؟.

تضع هدى مشكلة زوجها نبيل بين يدى د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وتناشدها مساعدته بشراء سيارة يعمل عليها أو على الأقل تخصص له معاش تكافل وكرامة يعينه فى تربية أطفاله الذين لم يتجاوز أكبرهم السنوات العشر ..

والعنوان منية سلمنت- بلبيس- الشرقية - ورقم التليفون: 01007481733 ورقم قومى 29202011311424
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة