الفنانة روحية خالد
الفنانة روحية خالد


الفنانة «روحية خالد».. تنتقم من معجب ولهان دعاها للعشاء

نسمة علاء

السبت، 29 يناير 2022 - 10:45 ص

الفنانة «روحية خالد» كوكب السينما والمسرح في الأربعينيات والخمسينيات، التحقت بمعهد التمثيل الذي أنشيء عام 1931، وكانت من أوائل دفعات المعهد، وتتلمذت على يد الفنان القدير «زكي طليمات».

 كانت بداية روحية في فرقة رمسيس ابتداء من عام 1935، وظلت تعمل بها لفترة طويلة، ثم انتقلت بين الفرق المسرحية الخاصة وفي النهاية عملت في المسرح القومي.

 وبحسب ما تم نشره في  جريدة أخبار بتاريخ 30 ديسمبر عام 1944، قالت روحية: «أن أسعد لحظة في حياتها هي اللحظة التي تشرفت فيها بالمثول بين يدي الملك فاروق في حفلة ذكرى شوقي».

 اقرأ ايضا:احذر.. «عضات» القطط أخطر من الكلاب

ومن بين المواقف الطريفة التي تعرضت لها روحية عندما كان يطاردها أحد المعجبين باتصالاته لتقبل دعوته على العشاء معها، وقررت روحية الانتقام منه بسبب كثرة إلحاحه وتطفله عليها.

 وقالت روحية: «لكي أتخلص من هذا المعجب المتطفل قررت أن أوافق على دعوته على العشاء، وعندما نزلنا من البيت ناديت التاكسي وطلبت منه أن يذهب بنا إلى الجيزة وسار بنا لمدة ساعة ودفع حضرته حساب التاكسي».

 واستكملت روحية قائلة: «وذهبنا إلى مطعم وطلبت تناول الكثير من الطعام وبعد أن قام بدفع الحساب طلبت منه أن نتجه إلى مطعم آخر وطلبت أطباقًا من جميع أنواع الطعام وأكلت من كل الأطباق، وبعد ذلك استأذنت للذهاب للحديث في تليفون المطعم، ثم غادرت المكان بدون أن يشعر وتركته لدفع الحساب، وبعد ذلك علمت من المطعم أن المعجب الولهان لم يكن معه ما يكفي لدفع الحساب وأبلغ عنه المطعم وذهب إلى قسم الشرطة وبذلك تخلصت منه».

 ولدت روحية خالد في 13 يناير 1918، ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها فيلم «ومضى قطار العمر، نحن لا نزرع الشوك، بين الأطلال»، وكما شاركت في العديد من المسرحيات مثل مسرحية «أولاد الفقراء، بيومي أفندي».

تزوجت روحية من المخرج أحمد بدرخان، ثم من مستشرق بريطاني وآخر زواج لها من مؤلف كبير، وتوفيت في 6 مايو 1990 عن عمر 72 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة